انطلاق ندوات إعلام غرب الدلتا للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بالبحيرة

الخميس، 06 أكتوبر 2016 03:05 ص
انطلاق ندوات إعلام غرب الدلتا للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بالبحيرة
صورة أرشيفية

انطلقت بمحافظة البحيرة الأربعاء سلسلة الندوات الإعلامية التي تنظمها الإدارة العامة لإعلام غرب الدلتا بمدن ومراكز المحافظة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية تحت شعار "حياتك أمانة.. حافظ عليها" وتستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل لإلقاء الضوء على المشكلة من خلال استضافة عدد من المحاضرين الأكفاء في المجالات الاجتماعية والدينية والاقتصادية.

وشهدت نائب المحافظ المهندسة نادية عبده أولى تلك الندوات التي نظمها مجمع إعلام دمنهور بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية بدمنهور بحضور عدد كبير من طلبة وطالبات المدرسة ومشاركة أستاذ الاجتماع بجامعة القاهرة الدكتور فايز الخولي، ووكيل وزارة التربية والتعليم محمود أبو الغيط، ومدير عام إعلام غرب الدلتا فايزة رزق، ومدير مجمع إعلام دمنهور مدحت منيسي.

وأكدت نائب المحافظ أن الدولة لا تألو جهدا في توفير العديد من فرص العمل عن طريق تشجيع الاستثمار وإقامة العديد من المناطق الصناعية، مشيرة إلى المشروع القومي لإقراض الشباب "مشروعك" المنتشرة فروعه بالمراكز والمدن لتشجيع الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث بلغ حجم الإقراض أكثر من 188 مليون جنيه لإقامة مشروعات في المجالات الزراعية والصناعية والخدمية وفرت أكثر من 15 ألف فرصة عمل.

ودارت حلقة نقاشية بين الطلبة والمشاركين لعرض العديد من القضايا والتحديات والاحتياجات التي تواجه الشباب وسبل حلها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق