نشرة أخبار الحادية عشر مساءً.. توفير 100 ألف فرصة عمل بجامعة المنصورة.. عمرو أديب يجني أول حصاد لـ«الشعب يأمر» على أرض الواقع.. ومرتضي منصور: «الزمالك مش البطة السوداء»

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 10:52 م
نشرة أخبار الحادية عشر مساءً.. توفير 100 ألف فرصة عمل بجامعة المنصورة.. عمرو أديب يجني أول حصاد لـ«الشعب يأمر» على أرض الواقع.. ومرتضي منصور: «الزمالك مش البطة السوداء»
جامعة المنصورة
أحمد جلال

تقدم لكم «صوت الأمة» إطلالة إخبارية حول أهم الأحداث التي وقعت خلال الساعات الماضية.


- توفير 100 ألف فرصة عمل بجامعة المنصورة

تنظم جامعة المنصورة الأسبوع الأول للتواصل الطلابي بالجامعة، بمشاركة كليات الجامعة بقاعة المؤتمرات بإدارة الجامعة في الفترة من 9 أكتوبر حتى الثالث عشر من نفس الشهر.

وأقيمت الفعاليات تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة وريادة الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وتنظيم الدكتور أحمد العدل مسئول التواصل الطلابي بالجامعة.

ويتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات"ندوات فنية وأدبية وسياسية، برامج ودورات تأهيلية لسوق العمل، مسابقات فنية وترفيهية واكتشاف مواهب، وفرص عمل للخريجين".

وتتم هذه الفاعليات داخل الحرم الجامعي أمام مدرج الدكتور مجدى أبو ريان، أمام كلية الهندسة.

كما سيتم خلال الأسبوع الإعلان عن مبادرة أورنج لتأهيل وتوظيف 100 ألف شاب وسيتم التدريب على الوظائف: مبرمجين، محاسبين، مسئول تسويق إلكتروني، مصممي دعاية، مندوبين، إدارة أعمال، أعمال السكرتارية.

- عمرو أديب يجني أول حصاد لـ«الشعب يأمر» على أرض الواقع

جنى الإعلامي عمرو أديب، أول حصاد لحملته «الشعب يأمر»، التي دعا خلالها القطاع الخاص إلى تخفيض أسعار السلع الغذائية 20% لمدة 3 أشهر، بعد تلبية عدد كبير من السلاسل الغذائية، للحملة.

واستضاف الإعلامي، خلال برنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «ON E»، العديد من ممثلي الشركات والسلاسل التجارية، التي استجابت للحملة للحديث عن المبادرة وآلية تنفيذها على أرض الواقع.

- بسبب «مبارك».. إحالة مذيع بـ«ماسبيرو» للتحقيق

قرر خالد مهني رئيس قطاع الأخبار بماسبيرو، إحالة المذيع جورج رشاد إلى التحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالقطاع، عقب تلقي مهني مذكرة رسمية من محمد حلمي، مشرف اليوم الأربعاء على برنامج «صباح الخير يامصر»، يؤكد فيها خروج رشاد عن النص والاسكريبت الموضوع للحلقة.

يشار إلى أن رشاد خرج اليوم بتحية خاصة لرؤساء مصر السابقين ممن كان لهم الفضل في انتصارات أكتوبر المجيدة وعلى رأسهم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وبطل الحرب والسلام محمد أنور السادات، كما وجه تحية خاصة للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك بشكل رأى فيه الكثيرون إشادة بالأخير وتحديا لثورة يناير خاصة بعدما استطرد جورج قائلا إنه لا مجال لمن خرج في 2011 وبعدها ليروج بأن الضربة الجوية ليست منسوبة لمبارك، مشيرا إلى أن هذا افتراء وكذب من الإخوان و6 أبريل ومن على شاكلتهم.

-«الأحرار»: علينا أن نستلهم روح أكتوبر ونتكاتف جميعا.

نظم حزب الأحرار برئاسة الدكتور مدحت نجيب، اليوم الأربعاء، ندوة للإحتفال بالذكري الثالثة والاربعون لإنتصارات حرب أكتوبر، لما لها من مكانه كبيرة لدي المصريين.

وفي البداية وجه الدكتور مدحت نجيب، رئيس الحزب، التهنئة للشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسيووزير الدفاع بذكري إنتصارات أكتوبر مؤكدا أن هذا التاريخ وما سجله الأبطال من أبناء القوات المسلحة في حرب أكتوبر سيظل يدرس علي مدار التاريخ في كافة المعاهد والكليات العسكرية.

وأضاف نجيب خلال الإحتفالية التي شارك فيها عدد من نواب مجلس النواب، ورؤساء الأحزاب وأعضاء المجتمع المدني، وكذلك بعض الأبطال من رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في حرب أكتوبر، علينا أن نستلهم روح أكتوبر ونتكاتف جميعا من اجل النهوض بالدولة.

وهاجم رئيس الحزب المجموعه الإقتصادية للحكومة بسبب عجزها عن إيجاد حلول عاجلة للمشاكل الإقتصادية التي تعاني منها الدولة،واصفا بالسياسات التي ينتهجها البنك المركزي بـ«العقيمة».

وطالب نجيب مجلس النواب بمراعاه الظروف الإقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب المصري خاصة الفقراء عند تطبيق اي من القوانين الجديدة، لافتا الي ان البلاد لن تعبر الأزمة الإقتصادية التي تتعرض لها إلا بتحالف الجميع وإعلاء المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار والتخلي عن الأطماع الحزبية والشخصية ودفع عجله الإنتاج والتنمية.

- مرتضي منصور: الزمالك مش البطة السوداء

صرح المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، بشن هجوم على التعند الواضع على نادى الزمالك قبل مواجه الفريق الابيض أمام صن داونز الجنوب إفريقي فى نهائي إفريقيا.

حيث قام المستشار مرتضي منصور بالحديث عن وقوف الجميع ضد الزمالك ومصلحته مؤكدًا أن الزمالك يساعد كل ما ينتمى إلى مصر كونه نادى الوطنية والكرامة.

وقال رئيس الزمالك إن النادى لم يعترض على ضم 8 لاعبين للمنتخب الوطنى وأرسل لاعبيه من أجل مصربرغم النقص العددى فى قائمة الزمالك الأفريقية، بالإضافة إلى إرسال 4 لاعبين إلى المنتخب العسكري

وأشار منصور لوزارة المالية التى قامت بالحجز على أموال وأرصدة النادى قائلًا لهم كيف للنادى بأن يصرف مستحقات اللاعبين قبل المواجهة المصيرية من أجل تحفيزهم، ولماذا لم تنتهى هذه المشكلة بعد؟.

وعن رفض الأمن حضور أكثر من 20 ألف متفرج للنهاية وجه مرتضي منصور حديثه لوزارة الداخلية قائلًا لهم " الزمالك لن يخوض المباراة إذا تواجد أقل من 60 ألف متفرج على الأقل للمباراة.

- «فيتوشرميديا» تفوز بحقوق البث الحصري لدورى الدرجة الأولي «ب»

فازت شركة «فيتوشرميديا» بحقوق البث الحصري لدورى الدرجة الأولي «ب»بعد العرض الذى قدمته بمبلغ 66 مليون و150 ألف جنيه مع العديد من الوكالات الإعلانية ضمن مزاد أجراه إتحاد الكرة المصري، اليوم الأربعاء.

من المعروف أن، شركة «فيتوشر ميديا» هى الوكيل الإعلاني لمجموعة قنوات «سى بى سى».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق