نشرة أخبار السادسة مساءً.. «السيسي» يتوجه بالتهنئة للمصريين بنصر أكتوبر المجيد.. وزير الزراعة يبحث مع وفد أمريكى زيادة الصادرات الزراعية بين البلدين.. وغدًا.. حجز استمارات مباراة الزمالك وصن داونز

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 05:48 م
نشرة أخبار السادسة مساءً.. «السيسي» يتوجه بالتهنئة للمصريين بنصر أكتوبر المجيد.. وزير الزراعة يبحث مع وفد أمريكى زيادة الصادرات الزراعية بين البلدين.. وغدًا.. حجز استمارات مباراة الزمالك وصن داونز
نصر أكتوبر
أحمد جلال

تقدم لكم «صوت الأمة» إطلالة إخبارية حول أهم الأحداث التي وقعت خلال الساعات الماضية.

- «السيسي» يتوجه بالتهنئة للمصريين بنصر أكتوبر المجيد

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتهنئة للشعب المصري، والسوداني بنصر اكتوبر العظيم، مؤكدًا أن أواصر التعاون بين البلدين ستشهد خلال الفترة القادمة مزيدًا من الازدهار.

ورحب من جانبه خلال الاحتفال بانتصارات أكتوبر من الإسماعيلية، بالرئيس السوداني عمر البشر، مشيدًا باسهامات بلاده ودولًا عربية أخرى في نصر أكتوبر.

-وزير الزراعة يبحث مع وفد أمريكى زيادة الصادرات الزراعية بين البلدين

التقى الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وفدًا من وزارة الزراعة الأمريكية، برئاسة جونثان كوردون وكيل الوزارة، لبحث تعزيز العلاقات وزيادة الصادرات الزراعية بين البلدين، ومنها الموالح وفول الصويا، وضم الوفد الأمريكى أوريستيز فاسكويز، الملحق الزراعى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، ورون فيردونك، وزير مفوض للشؤون الزراعية بالسفارة.

وتطرق اللقاء بحث المشاكل التى تتعلق باستيراد بعض المحاصيل الزراعية الأمريكية، ومنها استيراد فول الصويا المستخدم فى إنتاج الأعلاف وإنتاج زيوت الطعام، وبحث اللقاء أهم مشاكل استيراد فول الصويا ووجود حشائش الأمباروزيا بداخلها، وهو ما يستوجب تنفيذ عدد من الإجراءات فى حالة استيرادها لأغراض إنتاج الأعلاف وزيوت الطعام، خاصة وأن مصر تستورد ما يقرب من مليون طن سنويًا منه.

- «السيسي»: المصريين سيتجاوزا كل تحديات الفترة الحالية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثقته الشديدة في أن الشعب المصري سيتجاوز جميع التحديات التي تمر بها مصر حاليًا.

وجدد السيسي، تأكيده خلال الاحتفال بانتصارات أكتوبر من الإسماعيلية، أن نصر أكتوبر اثبت قدرة المصريين على تجاوز الصعاب والتحديات.

- طائرات «الاحتلال الاسرائيلى» تشن غارات متتالية على قطاع غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات متفرقة على مواقع للمقاومة جنوب وشرق وشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرة حربية من نوع «إف 16» أطلقت صاروخًا على موقع القادسية التابع للمقاومة غرب خانيونس.
وأشار إلى أن القصف أحدث أضرارًا في الموقع، وأحدث دوي انفجار كبير هز جنوب القطاع.

وتشهد أجواء قطاع غزة تحليق مكثف من طائرات الاحتلال الحربية والاستطلاعية.

وفي شرق القطاع، استهدفت غارة إسرائيلية نقطة للمقاومة في جبل الريس، وأرضًا زراعية في جبل الصوراني شرق مدينة غزة، ما تسبب بأضرار في المكان، بينما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات جراء القصف وفقًا للمصادر الطبية.

ويزعم الاحتلال الإسرائيلي أن القصف يأتي ردًا على صاروخ أطلق من قطاع غزة سقوط في بلدة سديروت وتسبب بإصابة 3 مستوطنين بحالات هلع وإحداث أضرار.

- غدًا.. حجز استمارات مباراة الزمالك وصن داونز بالإسكندرية

أعلن عامر حسين رئيس منطقة الإسكندرية، عن فتح باب ملاء استمارات مباراة الزمالك وصن داونز الجنوب أفريقى وصلت إلى المنطقة وسيتم فتح الباب من العاشرة صباح الغد، من أجل وضع البيانات للراغبين فى حضور إياب نهائى دورى الأبطال الأفريقى، المقرر له 23 أكتوبر من الشهر الجارى باستاد برج العرب.

وأضاف عامر حسين أنه سيتم فتح أبواب المنطقة من العاشرة صباحا لاستقبال الجماهير الراغبة فى حضور المباراة، مؤكدا أن هناك محاولات مع الأمن لزيادة أعداد الجماهير عن 20 ألف مشجع.

- إصابة 6 أشخاص فى حادث تصادم 4 سيارات بدار السلام

أصيب 6 أشخاص إثر حادث تصادم بين 4 سيارات على طريق مركز دار السلام الزراعى، وتم نقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعى.

ودفعت وزارة الصحة بسوهاج 3 سيارات إسعاف لمكان الحادث، وذكر مصدر أمنى أن الإصابات ما بين كسور وكدمات وسحجات.

وأضاف المصدر أن الحادث وقع بين سيارتين ملاكى وأجرة وأخرى نقل.

وأنتقل الى مكان الحادث العميد أشرف مرسى مدير إدارة المرور من أجل تسير حركة السير على الطريق، ورفع أثار الحادث وبيان سبب وقوع الحادث جارى تحرير محضر بالواقعة لحين العرض على النيابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق