«المقاولين العرب» يدعو لإعداد مبادرة للتعامل مع تغير المناخ بالسودان

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 01:14 م
«المقاولين العرب» يدعو لإعداد مبادرة للتعامل مع تغير المناخ بالسودان

عا فهد محمد الحمادي الخبير الاستراتيجي رئيس اتحاد المقاولين العرب اليوم الثلاثاء إلى إعداد مبادرة عربية للتعامل مع تغير المناخ فى السودان ؛ وذلك بحضور ممثلين مصريين.

وقال الحمادي - في بيان صادر عن الاتحاد اليوم الثلاثاء - إن لكل دولة عربية دورها حسب موقعها الجغرافي وإمكانياتها المالية والبشرية ، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من الخبرات والتجارب العلمية والعملية لمجالس البحث العلمي بهذه الدول وتحفيز العقول العربية من العلماء والمفكرين للاندراج في هذه المبادرة والإدلاء بآرائهم خاصة وأن مؤتمر معالجة تغير المناخ هذا العام يعقد بمدينة مراكش بالمغرب.

وأضاف أن اختيار المغرب كإحدى دول العالم العربي جاء بسبب أنها تضم جزءا من حزام السافانا كمستودع لكمية ضخمة من الكربون..موضحا أنه من أهداف تلك المبادرة الحفاظ علي الموارد الطبيعية والثروة الحيوانية والماء والغذاء لتحقيق رفاهية صديقة للبيئة عبر استعمال التقنيات الحديثة وتأكيد أن المعالجة لتحسين البيئة لابد أن تكون من خلال الاستفادة من معالجة النفايات وتطويعها لخدمة الإنسان كمصدر للطاقة.

وأعلن أنه سوف يتم توجيه الدعوة إلى المهتمين فى مصر لحضور الفاعلية لأنها من الدول المؤثرة في التعامل مع أزمة التغيرات المناخية وتعمل على حماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية.

ومن جهته .. دعا المهندس مستشار مالك علي دنقلا رئيس مجلس تنظيم مقاولي الأعمال الهندسية بالسودان التابع لوزارة البيئة والتنمية العمرانية إلى ضرورة مراجعة المبادرات القائمة بالسودان والتأكد من أنها تصب في تحقيق أهداف مؤتمر تغيير المناخ (22) وعلى سبيل المثال لا الحصر مبادرة الإدريسي (IDRISI) بالسودان باعتبارها مبادرة محلية وإقليمية وكذلك مبادرة CAADP كمبادرة إقليمية .. مؤكدا على أن مبادرة العالم العربي ستكون شاملة محليا وإقليميا ودوليا حتي تجد التجاوب المطلوب من كل الأطراف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق