الشيحى: «التعليم في مصر بخير وعارف إن كلامي مش هيعجب»

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 11:14 ص
الشيحى: «التعليم في مصر بخير وعارف إن كلامي مش هيعجب»
الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى والبحث العلمى
أحمد كمال

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن قضية التعليم من أهم القضايا بمصر، مشيرا إلى أنها تحتاج إعادة النظر من أجل الوصول إلى حلول قادرة على مواجهة المشاكل التى تحيط بالمنظومة.

وأضاف، خلال افتتاح ورشة عمل بعنوان "نحو تنمية مهارات خريجى مؤسسات التعليم العالى"، بقاعة حسن حسنى بجامعة حلوان، اليوم الثلاثاء، أن التعليم في مصر يهاجم بقوة، لكنه ما زال بخير في مصر، قائلًا "عارف إنى كلامي مش هيجعب حد وممكن يعجب الآخر".

وطالب وزير التعليم العالى، بضرورة بث الثقة والأمل لدى الخريجين لمنحهم الأمل لمواكبة التطور التعليمي بالعالم، مطالبا الاهتمام بكليات التربية وخريجها كونها الطريق لمستوى طالب وخريج متميز.

وأكد "الشيحي" أن الدول الكبرى تعتمد على عنصر الاستثمار في التعليم لاجتذاب الطلاب، منوها إلى أن هذه الدول تطلب دائما إرسال طلابها للدراسة بمصر وهذا يعد دليلا على أن التعليم في مصر بحالة جيدة وليس كما يتصوره البعض.

وأشار الشيحى، إلى أن هناك سلبيات وإيجابيات للتعليم خلال الأعوام السابقة، مشددا على ضرورة مواصلة الإيجابيات وليس الانتقاد والمهاجمة المستمرة وضرورة تخطى السلبيات، والعمل بيد واحدة لصنع مستقبل أفضل لمصر من خلال جودة العملية التعليمية.

وتابع وزير التعليم العالى: "كليات التربية في مصر توفر وتدرب الطالب على العمل بالخارج، ولدينا 91 مؤسسة هندسية تخرج سنويًا 30 ألف خريج حاصل على بكالوريوس الهندسة، هل مهاراتهم متساوية؟"، مضيفا "نحن أمام صناعة المستقبل للوطن، ومن ثم اختيار 3 قطاعات بعينهم لأهميتهم الحالية، إحنا مش عايزين ننتقد بعض، لأننا خاسرين كلنا، أو فائزين كلنا، وعايزين نساعد بعض، ونشتغل سوا، مش ننتقد بعض، الأمور الإيجابية نعظمها، والسلبية نعمل على حلها".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة