ترقب لعطاء البنك المركزي عقب توقعات بخفض قيمة الجنيه

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 10:45 ص
ترقب لعطاء البنك المركزي عقب توقعات بخفض قيمة الجنيه
نورهان سعيد

تترقب الأوساط الاقتصادية اليوم الثلاثاء، عطاء البنك المركزى عقب التوقعات القوية بخفض قيمة الجنيه، والتي يدعمها ارتفاع الاحتياطي النقدى الأجنبي إلى 19.5 مليار دولار.

ويطرح البنك المركزي، اليوم، عطاءه الدولارى، الذي من المحتمل أن يكون استثنائيا وفقا لتعليقات خبراء المال والأعمال وبنوك الاستثمار.

وتوقعت شركة "كابيتال" في تقرير لها أن يحرك البنك المركزى سعر الصرف اليوم، عقب تحضيرات استمرت لشهور عديدة ويتزامن ذلك مع اقتراب الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى.

وأضافت الشركة في بيان لها أنه من المتوقع أن يجرى البنك المركزى تخفيضًا كبيرًا لقيمة الجنيه خلال الأيام المقبلة يتبعها تعويم كامل، ومن المحتمل أن يصل الدولار إلى ما يقرب من 12 جنيهًا عقب قرار الخفض.

من جانبة قال تامر ممتاز، الخبير المصرفى أن البنك المركزى من المحتمل أن يحرر سعر الصرف اليوم الثلاثاء من خلال عطاء استثنائى بقيمة 500 مليون دولار أو أكثر، مستبعدا احتمال تعويم الجنيه على الأقل في الفترة الحالية.

وتابع أن جميع المؤشرات تشير إلى احتمالية تخفيض قيمة العملة المحلية وخلال عطاء اليوم قبل مغادرة طارق عامر، محافظ البنك المركزى إلى واشنطن لحضور الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى، التي تبدأ من 7 إلى 9 أكتوبر الجارى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق