خفر السواحل الإيطالي ينقذ 5600 مهاجر غير شرعي اليوم

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 05:31 ص
خفر السواحل الإيطالي ينقذ 5600 مهاجر غير شرعي اليوم

أعلن خفر السواحل الإيطالي مساء أمس الإثنين أنه قام خلال اليوم بالإشراف على عمليات إغاثة أفضت إلى إنقاذ أكثر من 5600 مهاجر غير شرعي قادم من ليبيا عبر المتوسط.

ونقل التلفزيون الرسمي عن إدارة خفر السواحل القول في بيان لها، إنه تم رصد الزوارق الأولى من أصل 39 مركباً عند الفجر، بما فيها قارب صيد يحمل على متنه أكثر من 700 شخص في قناة صقلية (جنوب)، حيث عثر في أحدها على جثة لمهاجر.

وأشار إلى أن عمليات أخرى لا تزال جارية، مما يرجح ارتفاع أرقام الذين سيتم إنقاذهم قبالة سواحل جزيرة لامبيدوسا (جنوب).

وتابع "لقد شاركت في عمليات الإغاثة سفينة تابعة لسلاح البحرية الإيطالية، وسفينة إغاثة تابعة لمنظمة مواس غير الحكومية المالطية وأخرى لمنظمة أطباء بلا حدود".

وأحيت إيطاليا اليوم الثالث من أكتوبر ذكرى مرور ثلاثة أعوام على غرق سفينة للمهاجرين في مياه قناة صقلية، حيث توفي حينذاك 366 مهاجراً.

وكانت وزارة الداخلية حذرت نهاية أغسطس الماضي من "غزو كبير للمهاجرين غير الشرعيين بحراً في فصل الخريف، نظراً للأحوال الجوية المواتية والتي ستفاقم معدلات الوافدين"، وأشارت الوزارة إلى أن "إيطاليا أصبحت منذ عدة أشهر الوجهة الأولى لطرق الهجرة نحو أوروبا".

ووفقاً لمعطيات وزارة الداخلية الإيطالية فقد وصل عدد المهاجرين في إيطاليا منذ بداية العام وحتى منتصف سبتمبر 128 ألفا و397 مهاجر، بزيادة قدرها 5.15 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2015.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة