بالفيديو.. مفاجآت جديدة حول استقالة وزير التموين السابق

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 05:33 م
بالفيديو.. مفاجآت جديدة حول استقالة وزير التموين السابق
آلاء ياسر

استضاف الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج «كل يوم» على فضائية «أون»، الدكتور خالد حنفي وزير التموين السابق في حوار خاص بعد استقالته على خلفية أزمة فساد القمح واقامته بفندق سميراميس بتكاليف باهظة.

وأعرب «حنفي» عن عدم حزنه لترك منصبه كوزير، مؤكدا أن مصر بها الآن منظومة سياسية مختلفة، وكل سلطة تمارس اختصاصها بشكل جيد.

وأوضح، أن فكرة تقديم وزير لاستقالته تعد ممارسة ديمقراطية لم تحدث في مصر مسبقا، معتبرًا أن رحيله سياسي ونقطة فارقة في التاريخ السياسي.. على حد قوله.

وأكد «حنفي» أن قرار استقالته من المنصب يرجع إلي عدم رغبته في اظهار مصر بشكل سيئ سياسيا بسبب الصراع بين الحكومة ومجلس النواب.

وتطرق «حنفي» فى حديثة عن الأزمة التي طالته بسبب الاقامة بفندق سميراميس، قائلًا إنه يعيش مع أسرته في محافظة الإسكندرية وتواجده بالقاهرة طوال الوقت حتم عليه ثلاثة اختيارات، أولهم يُقيم داخل فندق على حساب الدولة بطلب إلى رئيس مجلس الوزراء كباقى الوزراء الذين سبقوه، أما الاختيار الثاني بأنه يقوم بشراء فيلا أو شقة، والاختيار الثالث تأجير مكان ويقوم بإدارته.

واستطرد: «بعض المسؤولين عرضوا عليا الاقامه بفندق الماريوت باعتباره تابعًا للدولة والشركة القابضة للسياحة، ولكنى رفضت، وفضلت الجلوس في فندق على نفقتى الخاصة».

واعتبر «حنفى» ما رواه النائب مصطفى بكري عنه مجرد تكهنات، وتصور أنه أمام قضية كبيرة.

وأكد وزير التموين السابق أنه ذكر مرارًا بأن منظومة القمح فاسدة وطلب بوضع سعر موحد للقمح حيث كان هناك سعرين للقمح «محلي ومستورد» مما يجعله بابًا للفساد.

كما نفى حنفي، صلة القرابة التي روج لها البعض بأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية قائلًا:«كان ليا خالين، وعلاقتهم بالأرز على السفرة».

وواختتم حواره مع أديب بأن مصر لن تتقدم إلا بالعلم والتطوير والثقة لبناء الوطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة