9 محافظات تشارك في سباق الهجن بمدينة نويبع

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 09:25 ص
9 محافظات تشارك في سباق الهجن بمدينة نويبع
صورة ارشيفية
عصام صبحى

شاركت 9 محافظات فى سباق الهجن، الذى يقام فى مدينة نويبع: (من 2 إلى 3 أكتوبر الحالى)، تحت رعاية اللواء خاد فودة محافظ جنوب سيناء، وبحضور اللواء محمود عيسى، السكرتير العام لجنوب سيناء، واللواء صبرى وزيرى، رئيس مدينة نويبع.

وأكد عيد حمدان رئيس نادى الهجن الدولى بخليج العقبة أن المهرجان يشارك فيه 9 محافظات خلاف مشاركة قبائل جنوب سيناء

وأوضح «حمدان» أن السباق على 10 أشواط تم الانتهاء أمس من 6 أشواط وفازت قبيلة: «الجرارشة، والترابين» بالمركز الأول، حيث فاز أحمد أبو مشغل على الجمل «سحاب»، وفاز سلامة أبو الندا، على الجمل، طوغان، وحصل الفائزان على مبلغ 3500 جنية مناصفة بينهما وعلى السيف الذهبى وكأس.

وفى شوط قعدان فاز بالمركز الأول فارس الفايدى وفى شوط أبكار، فاز بالمركز الاول سليم سلام من قبيلة احيوات، وحصل كل منهم على جائزة 2000 جنية وكأس المركز الأول.

وأشار حمدان أن هناك مسابقات تقام فى الشعر بمشاركة 10متسابقين من دولة السعودية و5 متسابقين من الاردن ومتسابق وحيد من الحزائر، بالإضافة إلى المتسابقين فى الشعر من مدن محافظة جنوب سيناء.

وكشف حمدان أن اليوم يقام 5 أشواط لمسافات مختلفة: «4 كيلو، و8 كيلو، و3 كيلو»، ويتم تصعيد 5 متسابقين من كل شوط للتصفية النهائية، حيث تقام 4 اشواط ويتبقى شوط المحافظ وهو نهائى المهرجان ويتم ذلك بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ليشاهد الشوط النهائى وتسليم الجوائز على الفائزين

وقال حمدان ان الفائز الاول فى كل سباق يحصل على مبلغ 2000جنية وكاس ،اما الفائز الثانى فيحصل على 700جنية وكاس المركز الثانى.

وأكد حمدان أن مهرجان الهجن «بطولة» معترف بها فى الدول العربية والاجنبية ويحضر هذا المهرجان العديد من السائحين المحبين لسباق الهجن وعشاق اللعبة بالدول العربية وخاصة السعودية والاردن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق