5 مناسبات يمنع بها الخمر والملاهي الليلية.. رأس السنة الهجرية وعيد الأضحى أبرزها.. شهر رمضان أطول مدة إغلاق.. المولد النبوي وليلة الإسراء والمعراج أقصرها بـ24 ساعة فقط..وتوافد المئات بعد انقضاء المدة

السبت، 01 أكتوبر 2016 01:42 م
5 مناسبات يمنع بها الخمر والملاهي الليلية.. رأس السنة الهجرية وعيد الأضحى أبرزها.. شهر رمضان أطول مدة إغلاق.. المولد النبوي وليلة الإسراء والمعراج أقصرها بـ24 ساعة فقط..وتوافد المئات بعد انقضاء المدة
صورة تعبيرية
نور إسماعيل

يبدو أن تطبيق الطقوس الدينية والالتزام بها في مصر تجاه تناول الخمور والسهر في الملاهي الليلية والبارات أصبح يطبق بفعل القانون في 5 مناسبات دينية فقط تستمر لعدة ساعات، وتعتبر أقصى مدة في تلك المناسبات تصل إلى 30 يوم عدد أيام شهر رمضان، وبمجرد انقضاء ساعات قليلة على الصيام يتوافد العشرات وربما المئات من المواطنين على محلات الخمور والملاهي الليلية، لتعلن أن الالتزام بالطقوس الدينية مجرد مظاهر فقط.

5 مناسبات دينية
وبمناسبة رأس السنة الهجرية، أعنلت الادارة العامة لشرطة السياحة والاثار، أمس، غلق جميع الملاهي الليلية ومحلات الخمور، وهناك 4 مناسبات دينية يتم فيها تطبيق هذا القرار احترامًا لمشاعر المسلمين وهي «طوال أيام رمضان وليلة الإسراء والمعراج ويوم المولد النبوي الشريف ويوم وقفة عرفات».

إيقاف النشاط
كما يتم تكثيف وتشديد الاجراءات الامنية فى المناطق والمزارات الدينية خلال شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى اغلاق النوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات في الفنادق السياحية خلال أيام رمضان ابتداءً من ليلة إعلان أول أيام الشهر الفضيل وحتى صباح أول أيام عيد الفطر، وتصل عقوبة من يخالف القرار إلى إيقاف النشاط والشطب من سجلات الوزارة.

مشهد متكرر
ومع انتهاء أيام الاغلاق تشهد محال الخمور إقبالًا شديدًا من قبل المواطنين بمختلف الأعمار، وخاصة في شهر رمضان المعظم فبمجرد مضي ساعات قليلة من صيام الشهر الكريم يتوافد العشرات من المواطنين على الملاهي الليلية والبارات ومحلات الخمور في مشهد يتكرر كل مناسبة.

أماكن مخالفة
وهناك من لا يلتزم بتلك القرار في تلك المناسبات، وتقوم شرطة السياحة بتكثيف بحثها عن المخالفين وقامت خلال الآونة الاخيرة بضبط أكثر من ملهى ليلي مخالف، كان أخرها إلقاء شرطة السياحة القبض على صاحب «ديسكو» شهير بكورنيش النيل بالجيزة، لاتهامه بتقديم الخمور وإقامة حفلات مخالفة داخل الملهى بوقفة عرفات الشهر الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق