بالصور.. تكريم عالم الفيزياء محمد النشائي في ندوة بجامعة جنوب الوادى

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 03:10 م
 بالصور.. تكريم عالم الفيزياء محمد النشائي في ندوة بجامعة جنوب الوادى
أحمد محسن

نظمت جامعة جنوب الوادى ندوة تحت عنوان "الطاقة من سديم العدم"، بحضور الدكتور محمد النشائي عالم الفيزياء المصري، صباح اليوم.

ألقى الدكتور محمد النشائي، خلال الندوة، محاضرة اوضح فيها امكانية الحصول على الطاقة من مفاعل مبني على أسس تقنية النانو لاستخراج الطاقة من سديم العدم.

وأكد الدكتور النشائي، أن تلك الفكرة تعمل على ايجاد مصدر جديد للطاقة بعيدًا عن المصادر القديمة للطاقة

كما اوضح، محمد، ان من شأن هذا البحث حال تطبيقه اعلاء من منزلة مصر على مستوى البحث العلمي، حيث يعتمد البحث على الناحية التطبيقية التي سيكون لها أثر مباشر على التنمية وتحقيق حياة أفضل للبشرية بأكملها.

كما أشاد، النشائي، بالدكتور خالد بن الوليد، مدير معمل الالكترونيات والأجهزة النانو نترية بالجامعة لقسامه على انشاء وتطوير معمل يخدم أهم فروع العلم الحديث، وهو علم النانوتكنولوجي وسعيه لدخول تلك الفكرة حيز التطبيق تحت رعاية رئيس الجامعة.

كما أشاد النشائي، في كلمته بمستوى جامعة جنوب الوادي تحت رعاية عباس منصور رئيس الجامعة، في تقديم كافة التسهيلات من أجل الارتقاء بالبحث العلمي بها.
.
فيما أكد الدكتور عباس، منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، على ضرورة مساندة البحث العلمي وتشجيعه من أجل الارتقاء بمصر في كافة المجالات وضرورة الاستفادة من كل أفكار العلماء،التي قد تغير من وجه الكون، جاء ذلك في الندوة التي نظمتها الجامعة بحضور الدكتور محمد النشائي عالم الفيزياء المصري.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الدكتور محمد النشائي، مثال للوطنية بتمسكه بجنسيته المصرية رغم كل التحديات ورفضه الحصول على اي جنسية أخرى.

الجدير بالذكر أن رئيس الجامعة قام بتكريم الدكتور محمد النشائي، وتسليمه درع الجامعة تقديرًا لمجهوداته وأبحاثه العلمية فى مجال الفزياء والطاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق