ننشر اعترافات أخطر تجار السلاح بعد القبض عليه بقنا.. المتهم: كانت صفقة العمر.. حاولت التهرب من الكمائن بسلك الطرق الصحراوية..رحلتي استغرقت 5 أيام..لم أتوقع النهاية المؤلمة..وتوبتي توقفت على هذه الشحنة

السبت، 01 أكتوبر 2016 10:52 ص
ننشر اعترافات أخطر تجار السلاح بعد القبض عليه بقنا.. المتهم: كانت صفقة العمر.. حاولت التهرب من الكمائن بسلك الطرق الصحراوية..رحلتي استغرقت 5 أيام..لم أتوقع النهاية المؤلمة..وتوبتي توقفت على هذه الشحنة
القبض علي أخطر تجار السلاح
عبدالرحمن الهندى

نجحت قوات مديرية أمن قنا، فى إحباط وصول سيارة محملة بشحنة أسلحة نارية وذخيرة، جلبها أخطر العناصر الإجرامية من جنوب السودان، إلى تجار السلاح بمصر، عقب تبادل لإطلاق النار بين الطرفين.

"اشتريت الأسلحة من تاجر سودانى، وكنت سأقوم بجلبها إلى محافظة سوهاج وقنا، وبيعها على التجار، ودى كانت بالنسبة ليا صفقة العمر وقولت لو ربنا كرمنى فيها هترك تجارة السلاح خالص"، بهذه الكلمات، بدأ المتهم "حسام. ص. م"، اعترافاته أمام اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، بقصد الإتجار بالاشتراك مع زميله "حارس. أ. ش"، الذي لقي مصرعه في تبادل إطلاق النار بينهم وبين قوات الأمن.

وأضاف المتهم: "أنا قعدت ماشى بالسيارة 5 أيام فى المناطق الصحراوية، وسلكت تلك الطرق الصحراوية، بعيدًا عن الطرق الزراعية خوفًا من الكمائن الموجودة، والطريق الصحراوى ده أحسن مكان نقوم بتهريب السلاح فيه، ورحلة نقل السلاح من جنوب السودان استمرت 5 أيام كانت الرحلة صعبة بين الجبال والثعابين، وفى النهاية انتهت بالقبض عليا، ومحدش عارف نصيبه فين كان ممكن توفيت زى صديقي".

وتابع: "أنا كنت قلقان زيادة قبل مهاجمة الأمن ليا، ومكنتش أتوقع أن القلق ده سيتحول إلى واقع، وما أن شعرنا بوجود قوات الأمن وقلت لزميلى أضرب عليهم نار وحاول تعطلهم، لكن القوات كانت منتشرة فى كل مكان، وترجلت على قدمى وحاولت أهرب فى الصحراء ولم أكن أتوقع أن ينتهى القلق بتلك النهاية غير السعيدة فقدت صديقى وتم تضييق الخناق عليا وسلمت نفسى فى النهاية".

وكانت الأجهزة الأمنية بقنا بالتنسيق وقطاع البحث الجنائى، وفرع الأمن العام والعمليات الخاصة، ومجموعات قتالية من قوات الأمن قد تمكنت، من إحباط محاولة تهريب سيارة محملة بالأسلحة النارية والطلقات المتعددة فى طريقهما من محافظة أسوان لترويجها على تجار السلاح بمحافظات الصعيد.

وبتفتيش السيارة عثر بالصندوق الخلفى على 9 أجولة بداخلها 90 بندقية آلية عيار 39.762، و15 بندقية آلية عيار 7.6239 مطموسة الأرقام، وتبين أنها تحتوى على 833 ألفا و900 طلقة عيار 7.62 39، كما تم ضبط 5 آلاف طلقة، بإجمالى 43 ألف طلقة حية، وضبط 40 خزينة، وجوال بلاستيكى به 31 "دبشك خشبي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق