إعادة فتح الجمعية الاستهلاكية بالإسكندرية غدًا بإدارة «النقل العام»

الخميس، 29 سبتمبر 2016 07:32 م
إعادة فتح الجمعية الاستهلاكية بالإسكندرية غدًا بإدارة «النقل العام»
أحمد مرجان

أكد صلاح عيسي عضو مجلس النواب عن دائرة الرمل بالإسكندرية، موافقة رئيس هيئة النقل العام، علي إعادة فتح الجمعية الاستهلاكية بباكوس، بناءً علي طلب أهالي دائرة الرمل بسرعة التدخل بعد قيام الهيئة بغلق المجمع بالطوب الأحمر، أمس، إثر نشوب مشكلات بين إدارة المجمعات الاستهلاكية وهيئة النقل العام.

وأضاف عيسي، في بيان له اليوم، أنه سيتم فتح المجمع الاستهلاكي بباكوس، غداً الجمعة، بإدارة هيئة النقل العام، وقد وعد رئيس هيئة النقل العام، بتقديم أحسن خدمة لأهل الدائرة.

من جانبه، أوضح اللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام، أن الهيئة أقامت منافذ سابقة في غرب الإسكندرية، وبمنطقة مصطفي كامل، وأن إدارتها لمجمع باكوس جاء بعد فسخ العقد المبرم بين هيئة النقل وشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية يوم ٢٨ من شهر أغسطس الماضي، و قد أيدت النيابة القرار بالفسخ بعد عدم سداد الشركة مستحقات الإيجار.

وأضاف عليوة، في تصريحات صحفية، أن هيئة النقل العام استأنفت المفاوضات مع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية ولكن دون جدوي، مما استوجب الحفاظ علي المال العام وتنفيذ حكم المحكمة باستلام الهيئة للمجمع الاستهلاكي، مضيفاً أن مرور ٦ أشهر دون حصول شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية علي حكم محكمة في صالحها يعطي الحق لهيئة النقل في تنفيذ الإخلاء، مؤكداً علي مخالفة الشركة لقرار ١٩٠ لعام٢٠١٥ بإلغاء الترخيص وانتهاء المدة لمخالفة الشروط.

وأشار إلي أن شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، رفضت توقيع العقد بـ٢٠% أرباح بحد أدني ٢٥٠٠ ج، وظلت الشركة تماطل ولم تقدم أي مخاطبة للهيئة برغبتها بتجديد الانتفاع بالمكان، وتحدد الإخلاء، أمس الأربعاء.

وأكد أن البيع في مجمع باكوس بسعر الجملة، إلي أن يتم الحصول علي ماكينة التموين في القريب العاجل، مؤكداً أن الهيئة تعلي مصلحة المواطن أولا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق