توقيع بروتوكول تعاون بين «التعليم» و«المقاولون العرب»

الخميس، 29 سبتمبر 2016 03:57 م
توقيع بروتوكول تعاون بين «التعليم» و«المقاولون العرب»
نورهان سعيد

وقع المهندس محسن صلاح، رئيس المقاولون العرب، واللواء محمد إبراهيم الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون لإنشاء مدرسة ثانوية فنية صناعية للتعليم والتدريب المزدوج للمعدات الثقيلة، داخل الشركة، بمقر مركز تدريب شبرا التابع لإدارة المعهد التكنولوجي لهندسة التشييد والإدارة، يتم من خلاله قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالتنسيق مع الوزارة، لإعدادهم وتأهليهم بعناية وفقًا لمتطلبات العمل بمشاريع الشركة والحصول على شهادة دبلوم فنى بنظام التعليم المزدوج للعمل بالمشاريع القومية المختلفة بالدولة.

وأشار اللواء الحلوانى إلى أهمية دور التعليم الفنى بمصر، خاصة في الوقت الراهن، ونظرا للاحتياج الكبير اللى عناصر مدربة ومؤهلة للتعامل مع المعدات الحديثة ذات التقنية العالية.

ووجه الشكر إلى شركة المقاولون العرب لما تقوم به في مجال التدريب من أجل الإسهام في مجال التدريب، وكان آخرها تدريب طلاب التعليم الفنى بمشروع شرق التفريعة.

فيما أوضح الدكتور محمد يوسف، مساعد رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب لشئون التدريب، أن هذا البروتوكول يأتي امتداد لدور الشركة الرائد في دعم التعليم الفنى وإعداد كوادر فنية وحرفية عالية المستوى لسد العجز في بعض التخصصات التي تتطلب مهارات فنية ومن ثم المساعدة في حل مشكلة البطالة.

وأوضح أن مدة الدراسة بالمدرسة 3 سنوات وتتولي الوزارة اختيار 20 طالبًا هذا العام من عدة مدارس حيث سيتم تدريبهم على صيانة وإصلاح المعدات الثقيلة في المشروعات القومية الكبرى لتحقيق مستويات المهارة الفنية المطلوبة للعمالة بالشركات وذلك للتخصصات التي تتطلب تقنية عالية وحتى تتمكن من التعامل مع المعدات الحديثة وكذلك أساليب الإنشاء الحديثة بمجالاتها والتي أصبحت غاية في التنوع.

وقال: "لتحفيز هؤلاء الطلاب على التفوق والتميز، تقرر تعيين 5 من الأوائل، بالشركة عند تخرجهم.

جدير بالذكر أن المقاولون العرب تدعم بالفعل عددًا من مدارس التعليم الفنى وتدريب الطلبة في القاهرة والجيزة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس منذ نحو 8 سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق