3 حوادث بالمدارس في رابع أيام الدراسة.. سقوط مروحة على رأس تلميذ داخل مدرسة بالغربية.. إصابة طالب بجرح قطعي في الرأس خلال مشاجرة بالدقهلية.. وآخر بارتجاج في المخ خلال حصة الألعاب بأسيوط

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 02:43 م
3 حوادث بالمدارس في رابع أيام الدراسة.. سقوط مروحة على رأس تلميذ داخل مدرسة بالغربية.. إصابة طالب بجرح قطعي في الرأس خلال مشاجرة بالدقهلية.. وآخر بارتجاج في المخ خلال حصة الألعاب بأسيوط
صوره تعبيريه
نور اسماعيل

شهد بداية العام الدراسي لهذا العام وقوع عدة حوادث في المدراس بمختلف محافظات الجمهورية، أخرها سقوط مروحة سقف على رأس أحد التلاميذ بمدرسة «الجمهورية» بمحافظة الغربية أدت إلى اصابته بجروح قطعية في الرأس، كما شهدت مدرسة شبراهور الثانوي العام بالدقهلية اندلاع مشاجرات بين الطلاب أسفرت عن اصابة طالب بارتجاج في المخ وآخر بجرح قطعي في الرأس.



جروح قطعية فى الرأس
سقطت مروحة سقف على رأس أحد التلاميذ بمدرسة الجمهورية التابعة لإدارة بسيون التعليمية، اليوم الأربعاء، يدعى عبد الرحمن محمد بركات، 10 سنوات بجروح قطعية فى الرأس.

وتلقى مأمور مركز بسيون بلاغًا من مستشفى بسيون المركزى بوصول الطالب "عبد الرحمن محمد بركات"، 10 سنوات، مصابًا بجرح قطعى فى الرأس، بسبب سقوط مروحة سقف أثناء خروجه من الفصل الدراسى أمس، وتم إسعافه.

وقرر المهندس أشرف فرج الله، رئيس المدينة، التحقيق فى واقعة إهمال إدارة المدرسة وتحويل مسئول الصيانة للتحقيق وكتابة مذكرة من لجنة فنية وعرضها على اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية.


تحقيق عاجل
ومن جانبها، أكدت سهام رزق مدير الإدارة التعليمية، أنها تلقت بلاغا بالحادث، وعلى الفور تمت تحويل مسئول الصيانة بالمدرسة، واللجنة المسئولة عن استلام أعمال الصيانة للتحقيق العاجل، وتشكيل لجنة من الشئون القانونية بالإدارة لمباشرة التحقيقات اليوم.

وأشارت رزق إلى أن الطفل تم إسعافه وعاد للدراسة مرة أخرى، موضحة أن المراوح تم تركيبها إبان امتحانات الثانوية العامة، ومن المقرر أن تقوم لجنة استلام أعمال الصيانة بالتأكد من سلامة وصحة كافة المرافق بشكل عام، وتم كتابة تقرير كامل وعرضه على وكيل الوزارة، وسيتم كافة تنفيذ قرارات الشئون القانونية تجاه المقصرين، حال صدورها.



مشاجرات بين الطلاب
شهدت مدرسة شبراهور الثانوي العام، التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية، بمحافظة الدقهلية، مشاجرات بين الطلاب.

جرح قطعى في الرأس
وأصيب في المشاجرات محمود شاكر الطالب بالصف الأول الثانوي بارتجاج في المخ، وتم نقله إلى مستشفى شبراهور العام، كما أصيب الطالب محمود صابر بجرح قطعى في الرأس بسبب اعتداء أحد الطلاب عليه بمشرط في رأسه.

وأكد أحد أولياء الأمور أن المدرسين ومدير المدرسة لم يتمكنوا من السيطرة على مشاجرات الطلاب، وأشار إلى المشاجرات نشبت بين الطلاب منذ الأثنين واستمرت إلى يوم الثلاثاء.



ارتجاج في المخ
كما أصيب طالب باشتباه ارتجاج في المخ، أمس الثلاثاء، وذلك أثناء حصة الألعاب بمدرسة التجارة التجريبية بأسيوط.

كان اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من الدكتور محمد جمال، مدير مستشفى الشاملة، يفيد وصول الطالب محمد مصطفى زارع، طالب بالفرقة الثانية بمدرسة التجارة التجريبية باشتباه ارتجاج في المخ، وحالته مستقرة.

وعلى الفور انتقلت قوات من مباحث القسم وبسؤال المصاب أقر بأنه خلال الحصة الخامسة الخاصة بالتربية الرياضية وأثناء مزاولة لعبة كرة القدم سقطت على الأرض وحدثت الإصابة تم تحرير المحضر اللازم وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق