«الأسير»: 500 طفل فلسطيني تعرضوا للاعتقال خلال شهر

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 09:37 ص
«الأسير»: 500 طفل فلسطيني تعرضوا للاعتقال خلال شهر
صابر عزت

قال رئيس نادي الأسير، قدورة فارس، اليوم الثلاثاء، إن عدد الأطفال الذين تعرّضوا للاعتقال خلال شهر أكتوبر الماضي، بلغ 500 طفل.

وطالب فارس، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، تعقيبًا على الفيديو الذي يظهر فيه محققو الاحتلال وهم ينكلون بالطفل أحمد مناصرة، بغرض انتزاع اعترافات منه بضرورة تقديم المحققين للمحاكمة، والإفراج الفوري عن الطفل، وتأمين خضوعه للعلاج الفوري.

أضاف فارس، أن هذه المشاهد تثبت مجددًا تورّط جهاز القضاء العسكري للاحتلال في إلصاق التهم للأسرى الفلسطينيين، مؤكدًا أن هناك خطوات فعلية ستتخذ بالتشاور مع المؤسسات الحقوقية العاملة في مجال الأسرى؛ لاتخاذ إجراءات ملائمة في المحاكم العسكرية ردًا على ذلك.

واعتبر فارس، أن استمرار صمت المؤسسات الحقوقية الدولية، رغم مواقفها الخجولة التي تصدر من حين لآخر بشأن الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل بحق المعتقلين الفلسطينيين، لاسيما الأطفال، مشيرًا إلى أن هذا الفيديو يأتي في ذروة حملات اعتقال واسعة تجري بحق الأطفال الفلسطينيين.

في سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، 6 مواطنين بينهم طفل، من محافظة الخليل، وسلّمت 3 آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة