رئيس جامعة عين شمس: 220 كاميرا مراقبة لمراقبة الحرم

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 03:38 م
رئيس جامعة عين شمس: 220 كاميرا مراقبة لمراقبة الحرم
جامعة عين شمس
أحمد كمال

قال الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، إنه حرصًا من إدارة الجامعة على توفير أقصى درجات الأمان للطلاب إستحدثت كشفًا ولأول مرة خاص بفيرس C لطلاب المدن الجامعية الجدد على أن يعمم فى المرحلة القادمة على الطلاب القدامى والموظفين وهيئة التدريس بالإضافة إلى تحاليل خاصة بتعاطى المخدرات.

وأكد عزت، أن الجامعة استعدت الجامعة لاستقبال بداية العام الجامعي الجديد بمختلف كلياتها ومعاهدها بمنظومة تعليمية وإدارية وأمنية متكاملة، حيث جددت الجامعة تعاقدها مع شركة الأمن "كوين سيرفيس"، لتأمين بوابات الجامعة الطلاب وتسهيل عملية الدخول والخروج من بوابات الجامعة وتفتيش الحقائب من خلال أجهزة الكشف عن المعادن.

وأشار رئيس جامعة عين شمس، إلى أن الجامعة تمتلك منظومة كاميرات ضخمة تضم 220 كاميرا تغطى الجامعة ككل، بداية من حرم الضيافة وحتى كلية العلوم مترابطة كلها بشبكة واحدة، ويتم العمل الآن على تركيب كاميرات مراقبة ببعض الكليات المتواجدة خارج الحرم الجامعى وربطها بنفس شبكة الكاميرات المتواجدة داخل الحرم.

وأوضح عزت، أنه تم التعاقد مع شركة أمن بقيمة 5 ملايين جنيه لإنشاء بوابة إلكترونية متطورة تعمل بنظام متطور يطبق لأول مرة في الجامعات المصرية يعتمد على إعطاء الطالب أو عضو هيئة التدريس كارنيه ممغنط مسجل به البيانات وفور وقوف حامل الكارنيه أمام البوابة يفتح الباب إلكترونيًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق