5 كوارث فضحت حكومة شريف إسماعيل.. أبرزها: الارتفاع الجنوني في الأسعار.. إقامة وزير التموين المستقيل بأحد الفنادق الكبرى.. استمرار بطش أمناء الشرطة وقتلهم للمواطنين دون ردع..وحادث «رشيد» الفضيحة الكبرى

الأحد، 25 سبتمبر 2016 01:09 م
5 كوارث فضحت حكومة شريف إسماعيل.. أبرزها: الارتفاع الجنوني في الأسعار.. إقامة وزير التموين المستقيل بأحد الفنادق الكبرى.. استمرار بطش أمناء الشرطة وقتلهم للمواطنين دون ردع..وحادث «رشيد» الفضيحة الكبرى
المهندس شريف إسماعيل
سمر عبدالله

أزمات كثيرة تمر بالحكومات، الواحدة منها تلو الأخرى، لكن يبدو أن الحكومة الحالية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، لم تستطع أن تحل أي أزمات من التي تركتها لها الحكومة الماضية، بل زادت عدد المشاكل بشكل بات يُشعر المواطنين بأن سمة «الفشل» تلاحق هذه الحكومة، كما أن هذه الأزمات أصبحت بمثابة فضيحة للحكومة أمام الجميع، ما جعل عدد من الساسة يُرجح إقالتها قريبًا.

وترصد «صوت الأمة» في السطور التالية، أبرز 5 كوارث فضحت حكومة شريف إسماعيل.

«ارتفاع الأسعار»
ضرائب كثيرة فرضتها الحكومة في الآونة الأخيرة على المواطنين، وبلغت العاملين بالخارج، كما طبقت الحكومة ضريبة «القيمة المضافة»، والتي نتج عنها ارتفاع أسعار السلع ارتفاعًا جنونيًا، فبات المواطن الفقير والمتوسط يحصل على قوت يومه بالكاد، ولم تكن أزمة ارتفاع أسعار السلع للسلع الترفيهية فقط، بل وصلت للأساسية بشكل رئيسي.

«إقامة وزير التموين في الفندق»
تعتبر أزمة خالد حنفي، ضمن الأزمات التي فضحت الحكومة ليس على المستوى المحلي فقط، بل على المستوى العالمي أيضًا، حيث اكتشف المواطنون إقامة وزير التموين السابق خالد حنفي، بأحد أكبر فنادق القاهرة بتكلفة 150 ألف جنيه شهري، والذي لم يتبين حتى الآن إذا كانت قيمة تكلفة الإقامة من أموال الوزير الخاصة، أو الحكومة، ما تسبب في الإطاحة به من الحكومة فيما بعد.

«قتل أمناء الشرطة للمواطنين»
تسببت الكوارث التي افتعلها أمناء الشرطة في أزمات عديدة للحكومة، بعد قتلهم عدد من المواطنين وعدم محاكمتهم، ولم تتخذ الحكومة أي موقف رادع لعدم تكرارها، رغم شدة الحوادث وبشاعتها وعدم مراعاتها لحقوق الإنسان، ويأتي أبرز هذه الحوادث، هي قتل أمين شرطة لبائع شاي لعدم رضائه عن دفع ثمن كوب الشاي بالتجمع الخامس، كما يدخل ضمن هذه الحوادث قتل أحد أمناء الشرطة لسائق في الدرب الأحمر، واعتراض الأهالي وتظاهرهم للتعبير عن غضبهم.

«استيراد قمح الأرجوت»
وبعد اتفاقية بين الحكومة المصرية ونظيرتها الروسية على استلام شحنات قمح على ثلاث مراحل، رفضت الحكومة استلام القمح الروسي لإصابته بنسبة من الأرجوت، الذي يسبب أمراض عديدة من بينها السرطان والفشل الكلوي، وأعلنت ذلك لوسائل الإعلام كافة، وبعد فرحة المواطنين لعدم رضاء الحكومة عن استلام القمح المصاب بالأرجوت، سرعان ما تراجعت الحكومة نتيجة ضغوطات روسية عليها، معلنة أنها ستتسلم القمح المصاب بالأرجوت.

«حادث رشيد»
يعتبر حادث رشيد من أكبر الفضائح للحكومة المصرية، حيث لقي 162 شخصًا مصرعهم، إثر غرق مركب هجرة غير شرعية، ورغم مرور أيام على حادث رشيد، لم تتحدث الحكومة للشعب ولم تتخذ موقفًا رادعًا لمنع مثل هذه الحوادث، فعدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم في هذا الحادث يعد أكبر فضيحة للحكومة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة