التويجري يشارك في اجتماع لجنة جائزة السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

السبت، 24 سبتمبر 2016 02:51 ص
التويجري يشارك في اجتماع لجنة جائزة السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي
الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري

يشارك الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الاجتماع الأول للجنة العليا لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، الذي سيعقد في جدة يومي 26 و27 سبتمبر الجاري.

وتشرف على هذه الجائزة الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، وتتولى الإيسيسكو أمانتها العامة.
وسيتم خلال الاجتماع اعتماد الهيكل التنظيمي للجائزة، والخطة الإعلامية للإعلان عنها، وأعضاء لجنة التحكيم، وشعار الجائزة، وتدشين موقعها على الإنترنت، وتحديد موعد الإعلان عن الترشح للجائزة.

وتشمل مجالات الجائزة أربعة فروع هي: البحوث والإنجازات والممارسات في مجال البيئة والتنمية المستدامة في العالم الإسلامي، والتطبيقات للمشاريع والأنشطة في مجال البيئة والتنمية المستدامة في الأجهزة الحكومية، والتطبيقات للمشاريع والأنشطة في مجال البيئة والتنمية المستدامة في القطاع الخاص، والممارسات والأنشطة الريادية في مجال البيئة والتنمية المستدامة لجمعيات النفع العام والجمعيات الأهلية في الدول الأعضاء.

ويبلغ إجمالي قيمة الجوائز 280 ألف دولار، ويتم تسليمها للفائزين كل سنتين، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة.

وتضم اللجنة العليا للجائزة أعضاء شرفيين هم: الدكتور محاضير محمد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق، سفير الإيسيسكو للحوار بين الثقافات والحضارات، وبا عصمان جورجو وزير البيئة وتغير المناخ والمياه والحياة البرية في غامبيا، والدكتور مختار أحمد رئيس لجنة التعليم العالي في باكستان، والدكتور محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون الاقتصادية، والدكتور إبراهيم أزدمير الرئيس المؤسس لجامعة حسن كاليونك في تركيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة