السعودية تحتفل بيومها الوطني السادس والثمانين

السبت، 24 سبتمبر 2016 02:46 ص
السعودية تحتفل بيومها الوطني السادس والثمانين
الملك سلمان بن عبد العزيز

تحتفل السعودية، الجمعة باليوم الوطني السادس والثمانين، الذي يوافق ذكرى توحيد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، للمملكة العربية السعودية.

وأطلق عدد من المؤسسات السعودية والخليجية أنشطة احتفاء بالمناسبة، بينما تصدر هاشتاغ "#عشت_خدمة_للمسلمين" تغريدات السعوديين على موقع تويتر.

وقدم الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني، التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ولولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وللشعب السعودي بهذه المناسبة، معبرا عن عميق مشاعر التقدير التي يحملها أبناء دول المجلس للمملكة.

وأشاد الأمين العام لمجلس التعاون بالدور الفاعل الذي تنهض به السعودية للدفع بمسيرة مجلس التعاون إلى آفاق أرحب، وإسهاماتها الداعمة لمسيرة العمل الخليجي المشترك.
وفي بيان لها بمناسبة اليوم اليوطني، أكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في السعودية، أن المملكة تقوم على إرث وأسس ومرتكزات جعلتها دولة متميزة في العالم كله؛ فهي بلاد الحرمين الشريفين، وفيها أول بيت وضع للناس قبلة المسلمين.

وفي تجاوب دولي مع المناسبة رصدته وكالة الأنباء السعودية (واس)، هنأ رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب في البرلمان اللبناني وليد جنبلاط، السعودية ملكا وحكومة وشعبا بمناسبة يومها الوطني السادس والثمانين، متمنيا للمملكة المزيد من النمو والازدهار والاستقرار لما في ذلك مصلحة كبرى لكل شعوب المنطقة.

ونوه في تصريح له بمواقف السعودية الدائمة مع لبنان وشعبه، وقال "نستذكر تلك المواقف التاريخية الداعمة للبنان التي اتخذتها المملكة طيلة عقود للحفاظ على استقلاله وسيادته واستقراره".

كما هنأت منسقة مجموعة الصداقة الباكستانية السعودية في مجلس الشيوخ الباكستاني رئيسة مركز دراسات باكستان والخليج السيناتورة سحر كامران، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأسرة المالكة والشعب السعودي بمناسبة الذكرى الـ 86 لليوم الوطني.

وأكدت أن اليوم الوطني للمملكة مناسبة عزيزة وغالية على جميع الباكستانيين بحكم العلاقة الأخوية التي تربط البلدين والشعبين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة