بالفيديو.. 5 أفلام تناولت قضية «الهجرة غير الشرعية».. «العيال هربت» لحلم الشاب المصرى للعمل بالخارج.. «تايتنيك» قصة السفينة الرومانسية الغارقة فى المحيط.. و«الغريق» على طريقة مراكب الموت

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 05:48 م
بالفيديو.. 5 أفلام تناولت قضية «الهجرة غير الشرعية».. «العيال هربت» لحلم الشاب المصرى للعمل بالخارج.. «تايتنيك» قصة السفينة الرومانسية الغارقة فى المحيط.. و«الغريق» على طريقة مراكب الموت
حسام الضمرانى

جاء حادث مركب «رشيد» الأخير ليفتح من جديد ملف قضية الهجرة غير الشرعية، والتى ظلت مصر تعانى منها طيلة الأعوام الماضية، كما جسدتها الدراما المصرية والأفلام فى مشاهدها المختلفة، لتعكس واقع المجتمع المصرى المرير، ومعاناة الأسرة الفاقدة لأبنائها، ورصدت «صوت الأمة» خلال هذا التقرير أبرز الأفلام التى تناولت قضية الهجرة غير الشرعية.

العيال هربت

سلط الفيلم الضوء على ظاهرة «الهجرة غير الشرعية»، خلا أحداثه فى إطار كوميدى حول عدد من الشباب الذين يحترفون الغناء فى الأفراح، ولكن صعوبة الحياة وحالة الفقر دفعتهم للجوء إلى الهجرة وطلبوا من صديق لهم الهجرة خارج مصر وبالفعل تحققت لهم رغبتهم، وأثناء هجرتهم فى عرض البحر، اكتشفوا أنها هجرة غير شرعية، يقف ورائها أحد رجال الأعمال ممن يحاولون النصب على الشباب بدعوى سفرهم إلى الخارج مقابل مبلغ مادى.

«العيال هربت»، من بطولة حمادة هلال، بشرى، ماجد الكدوانى، شريف رمزى، وميرنا المهندس.







«تايتنيك»

رصد الفيلم العالمى «تايتنيك»، ظاهرة «مراكب الموت»، من خلال أحداثه، وهي كارثة غرق السفينة تيتانك فى المحيط، وكشف الفيلم خلا مشاهده عن معاناة المسافرين عبر هذه السفن لحظات غرقها بسبب بعض العيوب الخاصة بصيانتها، وقد قدم هذا الفيلم في الثلاثينيات، ثم قدمه مرة أخرى المخرج الكبير جيمس كاميرون عام 97.

«تايتنيك» من بطولة ليوناردو دي كابريو، كات وينسلت.









«الغريق»

تناول المخرج خالد يوسف، ظاهرة حلم الشباب فى الهجرة إلي أوروبا بطريقة غير شرعية عن طريق «مراكب الموت»، وكيف يتعرضون معظمهم للغرق، خلال تفاصيل فيلمه «الغريق»، ولكنه لم يرى النور بعد، بعد تأجيل تصويره لإنشغال «يوسف» بتصوير فيلم «الريس عمر حرب».

«الغريق» كان من المقرر أن يجسده بطولته «عمرو سعد»،وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج خالد يوسف.

«بنتين من مصر»

تعرض الفيلم خلال أحداثه لقضية الهجرة غير الشرعية، من خلال شباب يحاولون السفر بعد شعورهم بحالة اكتئاب واحباط شديد لعدم توفر فرصة عمل جيدة لهم مما يدفعه ذلك إلى الهجرة بشكل غير شرعى.

وسلط الضوء من خلال أحداثه الضوء على معناة اهالى هؤلا الشباب أثناء استقبال جثث أبنائهم الذين غرقوا.

«بنتين من مصر» بطولة صبا مبارك، زينة، طارق لطفى، نهال عنبر، رامى وحيد، إياد نصار، من تأليف وإخراج محمد أمين.






«المهمة»

يعد فيلم «المهمة»، أحد أهم الأفلام التى كانت من المفترض، ان تسلط الضوء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وكيف يتعرضون لعدة مخاطر ومواجهات من قبل حكومات هذه الدول، إلا ان العمل لم يرى النور، بعد ان كان من المقرر بدء التصوير بين القاهرة وتركيا وفرنسا، لكنه لم ينفذ.

«المهمة» من بطولة الفيلم هاني سلامة، وهو من تأليف د. مدحت العدل، وإخراج سعد هنداوى.








 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق