«إتحاد الصناعات»: البنك المركزى يضخ 800 مليون دولار لبنكي «الأهلي» و«مصر»

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 03:48 م
«إتحاد الصناعات»: البنك المركزى يضخ 800 مليون دولار لبنكي «الأهلي» و«مصر»
ميسون ابو الحسن



قال المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن الجنيه المصرى شهد عملية عدم استقرار خلال الفترة السابقة، أدت إلى انخفاضه أمام الدولار بشكل كبير وفى وقت قصير، مشيرًا إلى أن أزمة توفير الدولار تسببت فى تقليص معدل نمو الصناعة بمصر حتى 0.2%، وهو ما يعتبر مؤشر خطير على حد قوله، يهدد مستقبل الصناعة بمصر، وهى ما تعتبر المنظومة الأساسية للاقتصاد المصرى.

وأضاف فى كلمة قالها خلال مؤتمر صحفى لاتحاد الصناعات، بعنوان "معوقات الصناعة المصرية"، أن الصناعة المصرية لا تستطيع أن تلقى اللوم بشكل كامل على البنك المركزى، نظرًا لتعرض البنك المركزى لظروف صعبة لم تعرفها الحكومة، ولكن الصناعة المصرية تأثرت بشكل كبير بسبب أزمة توفير الدولار.

وأوضح "السويدى"، أنه تم الإفراج عن جميع الرسائل المعلقة بالموانئ المصرية، مثل الأغذية والصناعات الحديدة، موضحًا أن اتحاد الصناعات لم يتلق اى شكوى خاصة بشركات تعرضت للخسارة بسبب الانتظار بالموانئ المصرية، مثل الشركات التى تعمل بالخامات، لأنها أكثر الشركات التى تتعرض للخسارة، على المنتج والمستهلك.

وأكد أنه تم ضخ 800 مليون دولار للبنك المركزى وبنك مصر، ومليار دولار آخرين لبنوك أخرى، لتمويل هذه العمليات، مشيرًا إلى أنه خلال الأسبوعين المقبلينسيتم ضخ مبلغ 4 مليار دولار لسد العملة الخاصة بعمليات استيراد سابقة ومتوقفة، ولم تقم بتدبير العملية الخاصة بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق