نشرة أخبار الحادية عشر مساءً.. ليبيا تنضم لقائمة المقاطعين للاستيراد من مصر.. «رويترز» تكشف عن صفقات القمح الجديدة بين مصر وروسيا.. والأهلي يحصد نقاط موقعة المقاولون بثنائية نظيفة

الخميس، 22 سبتمبر 2016 10:50 م
نشرة أخبار الحادية عشر مساءً.. ليبيا تنضم لقائمة المقاطعين للاستيراد من مصر.. «رويترز» تكشف عن صفقات القمح الجديدة بين مصر وروسيا.. والأهلي يحصد نقاط موقعة المقاولون بثنائية نظيفة
صورة تعبيرية
نور اسماعيل

تقدم لكم «صوت الأمة» إطلالة إخبارية حول أهم الأحداث التي وقعت خلال الساعات الماضية.



ليبيا تنضم لقائمة المقاطعين للاستيراد من مصر

دعا نشطاء ليبيون على مواقع التواصل الاجتماعي الحكومة الليبية، لوقف استيراد المنتجات الغذائية المصرية، أسوة بالدول المشككة والتي تزعم عدم صلاحية المنتجات المصرية للاستهلاك الآدمي.
يذكر أن الكويت شددت الرقابة على منتجات الخضار والفواكه المصرية، بإخضاعها لمزيد من الإجراءات الرقابية المشددة حرصًا على صحة وسلامة المستهلكين.


«رويترز» تكشف عن صفقات استيراد القمح الجديدة بين مصر وروسيا

قال تجار إن الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر تلقت 4 عروض من الموردين في مناقصتها العالمية لشراء القمح، اليوم الخميس، بعد تعديل بعض شروطها.
وفي وقت سابق، أحجم الموردون عن تقديم عروض في المناقصة إذ قالوا إنهم يريدون مزيدا من الضمانات بأن السلطات ستسمح بمستويات لا تكاد تذكر من فطر «الإرجوت» في شحناتهم، حسبما أفادة رويترز.
وقال تاجر في القاهرة: «تم إجراء تعديل ليكون الفحص النهائي للقمح في ميناء التحميل، وهذا أفضل كثيرا مما كان الوضع عليه في السابق».
وذكر التجار أن العروض قدمتها شركات «لويس دريفوس»، و«أولام»، و«يونيون»، و«أستون».


الأهلي يحصد نقاط موقعة المقاولون بثنائية نظيفة

نجح فريق النادي الأهلي، فى الفوز على مضيفه فريق المقاولون العرب فى المباراة التى أقيمت بينهم على ملعب بتروسبورت ضمن مواجهات الجولة الثانية من عمر الدوري المصري.
أحرز هدفي اللقاء محمد نجيب وعبدالله السعيد، فى الدقيقتين 17 و68 من عمر اللقاء.
بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي الى 6 نقاط، فيما يظل فريق ذئاب الجبل بدون نقاط.


المستشار الإعلامي لوزير الزراعة يكشف حقيقة إقالته من منصبه

كشف عيد الوحش، المستشار الإعلامي لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حقيقة ما نشرته المواقع الإخبارية بشأن إصدار الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، قرارًا بإقالته من منصبه، وتعيين الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم مركز البحوث الزراعية، بدلًا له.
وقال «الوحش» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» اليوم الخميس، إنه لم يصدر قرار من الدكتور عصام فايد وزير الزراعة بإقالته، مؤكدًا أنه تقدم بإستقالته ولم يقال من منصبة لأنه ليس موظف بالوزارة.
وأضاف المستشار الإعلامي السابق لوزارة الزراعة، أنه ما زال يعمل في التلفزيون المصري كمشرف عام على قناة مصر الزراعية.


بالأسماء.. إصابة 7 أفراد في حادث مروع بمطار القاهرة

شهد مهبط مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الخميس حادث بين سيارتين تسبب في بعض الإصابات وانتقلت سيارة الإسعاف الي موقع الحادث لنقل المصابين.
وأكد مصدر مطلع بالمطار أن سيارة "ميكروباص" تابعة لشركة مصر للطيران اصطدمت بسيارة نصف نقل بالموقع 315 بمهبط المطار مما أدي الي أصابه ٧ أفراد بينهم مضيفة جوية.
وأضاف المصدر أن ٤ سيارات إسعاف انتقلوا الي موقع الحادث وتم نقل المصابين الي مستشفي مصر للطيران تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير ادارة الحجر الصحي بالإنابه، و محمود غنيم مشرف الإسعاف.
وأشار المصدر إلى أن الفحص الأولى للمصابين بين إصابتهم بكدمات وشروخ سطحية وخدوش، والمصابين هم، مشيرة علي أحمد " مضيفة جوية"، 30 سنة، مسعد سيد محمود، "سائق" 50 سنة، هاني عبد المعبود، سائق 30 سنة، محمد الظواهري، علي سعيد ابراهيم، سيد احمد عبد السيد، ابراهيم هيكل 52 سنة.



التحقيق مع أحمد الفيشاوى في نقابة الممثلين

قدمت المنتجة ناهد فريد شوقى، شكوى رسمية لنقابة المهن السينمائية، ضد الفنان الشاب أحمد الفيشاوى بسبب إمتناعه عن تصوير الفيلم الذى تنتجه شركتها بأسم «اللعبة شمال».

وقالت «شوقى» فى شكواها إن بطل الفيلم أحمد الفيشاوى قام بتصوير عشرة ثم توقف العمل لاعداد ديكورات جديدة، وحينما تم استئناف التصوير فوجئت بأن الفيشاوى يتهرب منها ومتنعًا فى الرد على هاتفها.



إحالة 121 من العاملين بالصحة والمحليات بالغربية للتحقيق

أحال اللواء ممدوح هجرس، رئيس مركز ومدينة السنطة بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، 121 من العاملين بالصحة والمحليات والتضامن الاجتماعي والزراعة للتحقيق بسبب الإهمال الوظيفي وترك العمل بعد التوقيع في دفتر الحضور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق