نبيلة مكرم تقوم بزيارة تفقدية لمكتبة الإسكندرية

الخميس، 22 سبتمبر 2016 05:39 م
نبيلة مكرم تقوم بزيارة تفقدية لمكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
أحمد مرجان

زارت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الخميس، مكتبة الإسكندرية، وكان في استقبالها الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، وممثلي العلاقات العامة والزيارات بالمكتبة.

وفي بداية الزيارة، اجتمعت الوزيرة، بالدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير المكتبة، ثم قامت بعمل جولة تفقدية بمكتبة الإسكندرية للتعرف على قاعاتها ومراكزها وأنشطتها المختلفة التي تقدمها للجمهور، باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع، وبدأت بزيارة قاعة الاطلاع الرئيسية، حيث استمعت لشرح عن المكتبة في مثلث "كاليماخوس"، تلتها زيارة معرض "عالم المعرفة الرقمي" والتعرف على المشروعات الرقمية والتكنولوجية، ثم تفقدت أرشيف الإنترنت ومكتبة "طه حسين" للمكفوفين وضعاف البصر.

وزارت مكرم، المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، من بينها معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحفي المخطوطات والآثار، ومتحف السادات.

كما شاهدت عرض البانوراما الحضارية Culturama، والذي يُقدّم من خلال تسع شاشات رقمية هي الأولى من نوعها في العالم، ويعرض تاريخ مصر والرئيس المصري الراحل أنور السادات، وفي نهاية جولتها، قامت بكتابة كلمة في كتاب تشريفات مكتبة الإسكندرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق