بالمستندات.. جامعة جنوب الوادى تضرب بحكم قضائي عرض الحائط

الخميس، 22 سبتمبر 2016 12:44 م
بالمستندات.. جامعة جنوب الوادى تضرب بحكم قضائي عرض الحائط
عبدالرحمن الهندى

ضربت جامعة جنوب الوادى، بحكم قضائي، عرض الحائط، فى واقعة حصول إحدى طالبات كلية التجارة بالجامعة، على حكم قضائي ضد أحد أعضاء هيئة التدريس، على خلفية منعها من دخول الامتحانات، إلا أن الجامعة لم تنفذ الحكم حتى الآن.

تعود الواقعة لتاريخ 16 يناير الماضي حينما قالت سلمى زين العابدين، الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية التجارة قسم الاقتصاد، إن الدكتور محمد أحمد عبد الباقى، أحد أعضاء هيئة التدريس بقسم الإدارة بنفس الكلية، اعتاد على التنقل بين لجان الامتحانات وسط حالة هياج شديدة تربك الطلاب وأثناء مروره داخل لجنتها عثر على بعض الأوراق التى تخص امتحان مادة النظرية الاقتصادية ملقاة على الأرض بجوار الطالب الذى يجلس أمامها فى لجنة الامتحان وبسؤاله عن قسمه أجاب كاذبا أنه قسم محاسبة فقام الدكتور بسحب كراسة إجابتها ظنا منه أن الأوراق التي عثر عليها تخصها وقام بمطابقة كراسة إجاباتها بالأوراق التى عثر عليها فوجد إحدى الرسومات متشابهة وعلى هذا الأساس قام بتحرير محضر غش لها وحرمانها من الامتحانات التالية.

وأكدت "سلمى"، "تعددت محاولاتى لإقناعه بأن الأوراق لا تخصها وأنها لم تقم بالغش منها، وتزامنت محاولات إحدى مراقبات اللجنة وتدعى "ياسمين. أ. ع"، لإقناعه بأننى لم أقم بالغش من تلك الاوراق وأنها كانت تراقبنى جيدا، وأجبرنى الدكتور على التوقيع على محضر الغش وسط حالة هستيرية من البكاء وحرر محضر شغب للطالب الآخر".

وأضافت: "توجه الطالب للدكتور جمال إبراهيم، عميد كلية التجارة وأعترف بأن الأوراق التى عُثر عليها تخصه ولكنه لم يقم أحد منا بالغش منها ولكن لم يتحرك العميد ويرفع عنى الظلم".

وتابعت "سلمى": "توجهت لاتحاد طلاب الجامعة ولم يستطيعوا تغيير أى شئ وتوجهت لرئيس الجامعة الدكتور عباس منصور، وأثناء حديثه مع عميد الكلية، لم يستمع إليّ وأكتفى بقوله طالما الدكتور قال غشت يبقى غشت، فاضطررت لمقاضاة الجامعة لأن ما حدث هو ظلم لي وضياع لمستقبلى وكان الدكتور محمود عبد الرازق، دكتور المادة، رافضًا لما حدث وأدلى بشهادته لصالحي كما أدلى العديد من الطلاب بلجنة الامتحان بشهادتهم بعدم قيامى بالغش وبعد 3 أشهر حصلت على حكم المحكمة بوقف تنفيذ قرار حرمانى من الامتحانات، إلا أنه لم يتم تنفيذ الحكم حتى الآن".

وأشارت "سلمى"، إلى أنها حصلت فى امتحانات الترم الدراسي الثاني على تقديرات مرتفعة ولكن حرمانها من الامتحانات التالية للمادة التى تم عمل محضر الغش أثنائها، منعها من الانتقال إلى الفرقة الرابعة من التعليم الجامعة.

وناشدت الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، سرعة التدخل لتطبيق القانون وحل الأزمة، ووضع قانون لحماية الطلاب من سلطة أعضاء هيئة التدريس والتى أحيانا تستخدم ضدهم _ حسب وصفها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق