انقطاع المياه عن مدينة برج العرب بالإسكندرية لليوم الخامس

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 12:35 م
انقطاع المياه عن مدينة برج العرب بالإسكندرية لليوم الخامس
مدينة برج العرب الجديدة
محمد أبوزيد

تتعرض مدينة برج العرب الجديدة لانقطاع المياه عنها لليوم الخامس علي التوالي و ذلك بسبب انهيار جسر الصرف علي المياه المغذية لمحطة الكيلو 40 نتيجة للأمطار الغزيرة التي أغرقت المناطق الزراعية ما أدي أيضاً إلي زيادة الأملاح في ترعتي النوبارية و النصر المغذية لمحطات مياه الشرب في محطة الكيلو 40.
وقد وجه اللواء أحمد متولي، رئيس مركز و مدينة برج العرب الجديدة شركة المياه فرع برج العرب بضرورة توفير وسائل بديلة لحل أزمة انقطاع المياه، و قرر الدفع ب 3 سيارات ( تنكات مياه للشرب) لتلبية إحتياجات أهالي برج العرب كما قرر أيضاً دفع سيارة إلي قرية بهيج و 3 جرارات و ذلك كحل مؤقت.
وأعلن مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة إنه سيتم معاودة ضخ المياه في الشبكة للحي الأول فقط و لمدة ساعة واحدة فقط، و ذلك في تمام الساعة العاشرة،مساء اليوم الاثنين.
وفي نفس السياق قال محمد فرج عامر،عضو مجلس النواب عن قائمة في حب مصر، أن برج العرب الجديدة أصيبت بأضرار بالغة جراء العواصف الأخيرة و المياه منقطعة عن الأهالي و المصانع منذ الأربعاء الماضي و الكهرباء تأتي و تذهب بفولت عالي جداً مدمر لخطوط الإنتاج، و قدر قيمة الخسائر اليومية لمصانع برج العرب ب 100 مليون جنيه، واصفاً الوضع في مصانع برج العرب بأنها إنتاج.. لا عمل، داعياً الجميع إلي التكاتف من أجل الخروج من هذه الأزمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق