محافظ كفر الشيخ يأمر بفتح المستشفيات لاستقبال ضحايا «مركب رشيد»

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 03:31 م
محافظ كفر الشيخ يأمر بفتح المستشفيات لاستقبال ضحايا «مركب رشيد»
اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ
سمر القديرى ـ محمود فكرى

أمر اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، بفتح كافة مستشفيات المحافظة و" المشارح"لإستقبال الجثث والمصابين من ضحايا الهجرة غير الشرعية والذين لقوا مصرعهم او اصيبوا فى غرق مركب بمنطقة المياه العميقة فى البحر المتوسط بالجهة المقابلة لبوغاز رشيد فى محافظة البحيرة وعلى بعد 5كيلو متر من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ ، حال عدم إستيعاب مستشفيات محافظة البحيرة للجثث والمصابين.

وقال المحافظ فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، إن المحافظة بالتنسيق مع محافظة البحيرة ستقدم الدعم الطبى اللازم للضحايا والمصابين، مشيراً إلى أن غرق المركب وعلى متنه اكثر من 600شخص شئ مأسوى .

وكان مصدر طبى قد أكد أنه تم تحويل الجثث لمستشفيات رشيد وادكوا والمحمودية فى محافظة البحيرة ، مشيرة الى ان من بين المتوفين 18شاباً و10 سيدات وطفل .

ونوهت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» إلى ان قوات حرس الحدود تلقت استغاثة من من محمد حسن أبو حامد، قائد مركب صيد بالبحر الأبيض المتوسط، بتلقيه استغاثة من عدد من الأشخاص بعرض البحر.واستعان أبو حامد بمركبي صيد اخرين لمساعدته فى انتشال الضحايا .

وتبين أن مركب صيد كان يحمل على متنه ما لا يقل عن 600 مهاجرا غير شرعيا، غرق على بعد 5 كيلومترات من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، وما بين قرية برج مغيزل التابعة لمركز رشيد بمحافظة البحيرة غرقت بالكامل.

ولفتت المصادر إلى انه تم ضبط 100شخص احياء و5مصابين ،يما جارى البحث على ضحايا أخرين بمياه البحر الأبيض المتوسط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق