وزراء الخارجية الخليجيون يبحثون مع وزيرى الخارجية الروسي والبريطانى العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 10:02 ص
وزراء الخارجية الخليجيون يبحثون مع وزيرى الخارجية الروسي والبريطانى العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها
عادل الجبير وزير خارجية السعودية

عقد وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا برئاسة عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية ، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الخليجي، مع سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا وذلك في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، بمشاركة الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام للمجلس.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية انه تم خلال اللقاء - الذي جرى الليلة الماضية - بحث علاقات التعاون والصداقة بين دول مجلس التعاون وروسيا وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات في اطار الحوار الاستراتيجي القائم بينهما، وبما يحفظ مصالحهما المشتركة، كما تم بحث تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل انهاء الصراعات الدائرة حفاظا على أمن المنطقة واستقرارها، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


وأكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات الخليجية الروسية في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة، ومواصلة التعاون المشترك.


كما عقد وزراء خارجية مجلس التعاون اجتماعا برئاسة الجبير مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون تم خلاله بحث علاقات التعاون والصداقة بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات، بالإضافة الى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


وأكد الوزراء أهمية تعزيز العلاقات الخليجية البريطانية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية بما يخدم مصالحهما المشتركة، ويعكس العلاقات التاريخية الوطيدة بين الجانبين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق