السعودية تعلن التزامها بمبلغ 75 مليون دولار إضافي لدعم اللاجئين

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 07:47 ص
السعودية تعلن التزامها بمبلغ 75 مليون دولار إضافي لدعم اللاجئين

أعلن الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس وفد المملكة في أعمال الدورة السنوية ال (71) للجمعية العامة للأمم المتحدة ، باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التزام المملكة بمبلغ 75 مليون دولار إضافي لدعم اللاجئين بالتنسيق مع المنظمات الدولية.

جاء ذلك بحسب وكالة الأنباء السعودية خلال القمة التى عقدها الرئيس الامريكى باراك أوباما مساء اليوم الثلاثاء بشأن اللاجئين وتمويل العمليات الإنسانية، وذلك في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وقال ولى العهد فى كلمة له إن ازمة اللاجئين باتت تؤرق الجميع ، الأمر الذي يتطلب من الجميع القيام بدور إنساني كبير في تخفيف مشكلة اللجوء التي تعاني منها مناطق عديدة في العالم الناجمة عن الصراعات العرقية والحروب والكوارث والنزاعات مشيرا فى هذا الصدد الى دور المملكة الرائد في الأعمال الإغاثية والمساعدات الإنسانية.

وتناول ولى العهد الازمتين السورية واليمنية وقال إن أزمة الشعب السوري الشقيق تتطلب التحرك بشكل أكثر فاعلية لإيقاف هذه المعاناة من خلال إيجاد حل لها مشيرا الى ان المملكة كانت ولا تزال في مقدمة الدول الداعمة والمتلمسة لمعاناة الشعب السوري الإنسانية، حيث استقبلت أكثر من مليونين ونصف المليون مواطن سوري داخل المملكة.

وبالنسبة لليمنيين فقد اعتبرتهم المملكة زائرين، حيث قدمت لهم الكثير من التسهيلات بما في ذلك استثنائهم من نظامي الإقامة والعمل.

أما فيما يتعلق باللاجئين في الدول الأخرى، اوضح ان المملكة قدمت لهم في شهر فبراير 2016 دعما مقداره 59 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، كما بلغت قيمة التزام المملكة في تقديم مساعدات للاجئين الأفغان في باكستان 30 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى تعهد المملكة بتقديم مبلغ 50 مليون دولار للحكومة الإندونيسية لدعم اللاجئين الروهنجيا في إندونيسيا.

وأكد فى ختام كلمته أهمية مداولات هذه القمة في إطار السعي المشترك لتعزيز التعاون الدولي على مستوى الحكومات والهيئات الدولية من أجل صون الحقوق الإنسانية والحفاظ على كرامتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق