بالفيديو..«السيسي» أمام الأمم المتحدة: الشعب المصري حقق الاستقرار على كافة المجالات.. سببان وراء انتشار الإرهاب في العالم.. الرئيس يؤكد: مصر تحرص على أمن الخليج.. وأخيرًا هذه رسالتي لـ«إسرائيل»

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 11:43 م
بالفيديو..«السيسي» أمام الأمم المتحدة: الشعب المصري حقق الاستقرار على كافة المجالات.. سببان وراء انتشار الإرهاب في العالم.. الرئيس يؤكد: مصر تحرص على أمن الخليج.. وأخيرًا هذه رسالتي لـ«إسرائيل»
حامد محمود

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قادة العالم يتحملون مسئولية التنمية المستدامة في دولهم.

وأكد السيسي، خلال كلمته التي ألقاها خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الدول النامية تفتقر إلي فرص حقيقة للتنيمة المستدامة.

وأشار إلى أن مصر، تطالب بدعم حماية الحياة الاجتماعية ونظام اقتصادي دولي عادل.

الاستقرار في مصر

وأكد أن الشعب المصري استطاع تحقيق الاستقرار في كافة المجالات، لافتًا إلى أن مصر أنشأت مسارها الخاص نحو استخدام الطاقة المتجددة، وتمضي بثبات في تنفيذ خطة طموحة للتنمية الاقتصادية.

كلمة السيسي لإسرائيل.
وأوضح السيسي، أن مصر ستظل دومًا تمثل ركيزة أساسية لإستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وخرج الرئيس، خلال كلمته عن النص ليوجه نداءًا وكلمة هامة لإسرائيل، ليحض الأخيرة على كتابة صفحة مضيئة في تاريخ المنطقة بايجاد حل الدولتين وإحلال السلام.

وأوضح أنه يمكن الاستفادة من التجربة المصرية بوصفها تجربة رائعة ومتفردة، ويمكن تكرارها من جديد لحل القضية الفلسطينية.

أسباب تفشي الإرهاب
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر حرصت دومًا على التأكيد أن التصدي للإرهاب لن يحقق الغاية منه إلا بالتعامل مع جذوره.

وأوضح أن تفشي الإرهاب حول العالم يكمن في سوء التعامل مع أسبابه وأطرافه مجددًا تأكيده أن آفة هذا الزمان هي الإرهاب الذي تبثه دعاوي العنف والتطرف في عقول البشر.

موقف مصر من ليبيا
وأوضح أن ليبيا تعيش وضعًا دقيقًا للغاية وأزمة سياسية كبيرة، مشددًا على ضرورة سرعة رفع حظر التسليح المفروض على الجيش الليبي، والقضاء على الميليشيات الإرهابية.

وأشار إلى أن مصر لا تدخر جهدًا من جانبها من أجل الوصول إلى حل للأزمة في اليمن، لافتًا في سياق آخر مصر حريصة على أمن دول الخليج العربي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق