نشرة أخبار الحادية عشر مساءً.. السيسي يشارك فى اجتماع رفيع المستوى بمقر الأمم المتحدة.. الإطاحه بنائب رئيس «السكك الحديدية».. ضبط حمار مذبوح قبل بيعه للأهالي فى المنيا.. والسعودية تنبى أول مسجد بكوبا

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 10:58 م
نشرة أخبار الحادية عشر مساءً.. السيسي يشارك فى اجتماع رفيع المستوى بمقر الأمم المتحدة.. الإطاحه بنائب رئيس «السكك الحديدية».. ضبط حمار مذبوح قبل بيعه للأهالي فى المنيا.. والسعودية تنبى أول مسجد بكوبا
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أحمد جلال

تقدم لكم «صوت الأمة» إطلالة إخبارية حول أهم الأحداث التي وقعت خلال الساعات الماضية.

*أخبار

تحقيق عاجل داخل«ماسيبرو» بعد إذاعة حوار قديم لـ«السيسي»

أذاع التليفزيون المصري، اليوم الثلاثاء، حوارًا قديمًا للرئيس عبدالفتاح السيسي مع قناة ABC الأمريكية، في المشاركة السابقة للرئيس بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقررت صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، فتح باب التحقيق في إذاعة حوار قديم للرئيس عبدالفتاح السيسي مع شبكة أمريكية كان أجراه خلال مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة العام الماضي.

وقال مصطفى شحاتة رئيس قطاع الأخبار في اتحاد الإذاعة والتليفزيون «ماسبيرو»، إنَّ طاقم العمل على إذاعة الحوار أحيل إلى التحقيق.

السيسي يشارك فى اجتماع رفيع المستوى بمقر الأمم المتحدة

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، فى اجتماع رفيع المستوى بمقر الأمم المتحدة دعت إليه دولة فرنسا، لمتابعة مبادرة الطاقة المتجددة التى تم إقرارها فى قمة تغير المناخ التى عقدت فى باريس العام الماضى.

وألقى الرئيس السيسي خلال الاجتماع كلمة استعرض خلالها الجهود المصرية التى تمت خلال ترأس مصر لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ.

الإطاحه بنائب رئيس «السكك الحديدية»

أصدر الدكتور جلال سعيد وزير النقل قرار بإقالة المهندس أشرف رسلان نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع البنية الأساسية من منصبه بسبب حادث تصادم قطار قنا.

وقال بيان لوزارة النقل إن الوزير اتخذ القرار على خلفية حادث القطار الذي وقع عند مزلقان العرج بمحافظة قنا والذي أسفر عن وفاة شخصين مساء اليوم.

*سياسة

"مستقبل وطن": مواجهة الإرهاب أولوية الوفد البرلماني في نيويورك

أعتبر النائب أحمد بدران البعلي، عضو الهيئة البرلمانية لحزب "مستقبل وطن"، أن مراقفة الوفد البرلماني المصاحب للرئيس عبدالفتاح السيسي، اجراء موفق، لكلا الطرفين، مضيفًا أنها الزيارة الثالثة للرئيس للأمم المتحدة.

وأوضح "البعلي" أنه بالنسبة لدور الوفد البرلماني، لا بد من وجود توافق الرأي العام والسلطلة التشريعية والسلطة التنفيذية، وأن الوفد البرلماني سيساعد علي جذب مزيد من الاستثمارات لمصر تعمل علي تحسين الوضع الاقتصادي للبلد بصورة ايجابية علي المستوي العالمي.

«ترامب» يغازل السيسي باستخدام جماعة الإخوان

صرح النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وعضو الوفد البرلماني المشارك فى فعاليات الجمعية العامة رقم 71 للأمم المتحدة بنيويورك بأن د. وليد فارس مستشار العلاقات الخارجية بحملة ترامب قد أكد خلال لقاءه مع الوفد البرلماني المصرى أمس بان المرشح الجمهورى ترامب يؤيد مشروع قانون مطروح فى الكونجرس بوضع جماعة الإخوان على قائمة الإرهاب وان ترامب سوف يوقع على هذا القانون فى حالة فوزه فى الانتخابات الأمريكية.


وفد النواب فى نيويورك يواصل تدعيمة للرئيس السيسى

واصل وفد مجلس النواب المصرى، المتواجد حاليًا فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمشاركة فى اجتماعات الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إذ نظم الوفد عددًا من اللقاءات المهمة من خلال لقاء مديرى حملات مرشحى الانتخابات الأمريكية وفتح ملفات الاقتصاد المصرى.

وتحرك الوفد البرلمانى إلى مقر إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى نيويورك، استعدادًا لعقد لقاءاته المختلفة، ومنها الاجتماع بمديرى حملات المرشحين، الديمقراطى والجمهورى، فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.

*حوادث

انتحار شاب شنقا بالبحيرة فى ظروف غامضة

أقدم شاب على الانتحار شاب شنقًا في ظروف غامضة، فى عزبة خيرت راضي، التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة.

وتبلغ مركز شرطة إيتاي البارود بوصول "مصطفى. أ. س" 21 عامًا، مقيم بعزبة خيرت راضي، إلى المستشفى العام جثة هامدة بالانتقال والفحص تبين ملاحظة وجود كدمات حول الرقبة من الخلف والأمام، نتيجة الانتحار بلف سلك كهرباء حول رقبته، وجار معرفة أسباب الحادث وتحرير محضر بالواقعة.

«وزير الداخلية» لـ«رجاله»: واثق بأن مسيرة عطائكم مستمرة دائمًا

وجه اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، رسالة شكر للضباط والأفراد والمدنيين لما بذلوه من جهود فى تأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، مع توجيهه باستمرار بذل كل الجهود الممكنة للمحافظة على تميز الأداء الأمنى.

وقال وزير الداخلية: «يسرنى بمناسبة انتهاء احتفال الشعب المصرى بعيد الأضحى المبارك، أن أتوجه لأبنائى من الضباط والأفراد والخفراء والمجندين والمدنيين، بآيات الإمتنان والتقدير، على ما بذلوه من جهود فى تأمين احتفالات المواطنين بكافة المحافظات، خلال تلك الفترة الماضية، ولا يفوتنى أن أشيد فى ذات السياق بالخطط الأمنية المستنيرة، التى نفذتها كافة القطاعات النوعية والجغرافية فى مختلف أنحاء الجمهورية، والتى ساهمت فى تمكين المواطنين من الاحتفال بهذه المناسبة فى مناخ آمن ومستقر».


ضبط حمار مذبوح قبل بيعه للأهالي فى المنيا

تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا بالتنسيق مع مباحث التموين بمركز أبو قرقاص، من ضبط حمار مذبوح ومعد للبيع بإحدى قرى المركز.

وقال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن معلومات وردت لإدارة تموين مركز أبو قرقاص، بذبح حمار لإعداده للبيع بقرية المطاهرة الشرقية بدائرة المركز، وتم التنسيق مع مباحث التموين، وقامت حملة تموينية ضمت مفتشى التموين وأطباء بيطريين، وتم مداهمة أحد المنازل وتم العثور على الحمار مذبوحا، ومسلخوخا من جلده، تمهيدا لبيعه للمواطنين، وتم التحفظ عليه، والشخص الذى ذبحه، وجارى تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

*رياضة

الإسماعيلي يجدد عقد نجمه 5 مواسم ويقطع الطريق على القطبين

نجح مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة إبراهيم عثمان، في تجديد عقد نجم وسط «الدراويش»، محمد فتحي، لمدة 5 مواسم، تبدأ من الموسم الجاري حتى 2021.

وكان فتحي قد اقترب بشدة من الإنتقال لصفوف الزمالك والأهلي في انتقالات الموسم الماضي، الا ان مجلس الإسماعيلي حال دون اتمام الإنتقال بشكل رسمي

«الأهلي» يضم نجم الزمالك السابق.. والإعلان عن الصفقة غدًا

نجح مسئولو نادي الأهلي القطري، في التعاقد مع حسين ياسر المحمدي نجم الزمالك السابق، وذلك بعد سلسلة مفاوضات بين الطرفين في الفترة الماضية.

واعلن الأهلي القطري، في بيان رسمي صدر اليوم الثلاثاء، إلى إنه سيقدم لاعبه الجديد برفقة صفقة جديدة أخرى وهي اللاعب سيد محمد عدنان، في الخامسة من عصر يوم الأربعاء.

زادة وسفير مصر يستقبلان بعثة الزمالك في المغرب

كد هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، والمتواجد حاليًا بالمغرب، على انه سيستقبل بعثة الفريق الأبيض التي ستصل الأربعاء المقبل، بصحبة أحمد إيهاب عبد الأحد السفير المصري في المغرب.

وتصل بعثة الزمالك إلى مطار الدار البيضاء في تمام الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت المغرب، ويدخل بعدها الفريق في معسكر مغلق استعدادًا للوداد المغربي.

يذكر ان الزمالك قد فاز على الوداد في ذهاب نصف النهائي برباعية نظيفة، في المباراة التي اقيمت على ملعب برج العرب.

*فن

«اللى اختشوا ماتو» خارج عروض أفلام مهرجان «مالمو»

نشرت إدارة مهرجان «مالمو»بالسويد، جدول عروض الأفلام المشاركة بالأقسام الرسمية للمهرجان، وهي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة، وتبين أن فيلم «اللى اختشوا ماتو» من بطولة النجمة غادة عبد الرازق، بم يشارك خلال فعاليات الدورة الـسادسة من المهرجان.

ويشار إلى ان، يقام المهرجان في الفترة من ٣٠ سبتمبر إلى 5 أكتوبر المقبل، في حين جاءت الأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية لهذا العام من إنتاج أكثر من 17 دولة.

«الصدمة» تسيطر على جمهور أنجلينا جولى وبراد بيت

سيطرت حالة كبير من الحزن والجدل بين جمهور كلا من النجمة أنجلينا جولى والنجم براد بيت حول العالم، بعد أن علم الجميع بخبر طلاقهما رسميا.

وبدأ الجمهور فى تداول صور الثنائى متساءلين عن سبب الطلاق، وكيف يتم طلاقهما بعد حب عشر سنوات وزواج عامين، حيث بدأ رواد التواصل الاجتماعى فى تداول العديد من التساؤلات بينما التزم الثنائى الصمت تماما.

*خارجى

السيسي يلتقي مع رئيس مقدونيا في نيويورك

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور جورج إفانوف رئيس جمهورية مقدونيا، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك لبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وجهود مصر لمكافحة الإرهاب والتطرف بجانب بحث عددا من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما تم بحث مجمل التطورات التي تشهدها الساحة الإقليمية في ضوء الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.

بعد 20 عاما من المفاوضات..السعودية تنجح في بناء أول مسجد بكوبا

حسم رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، مع الحكومة الكوبية، ملف تسليم المملكة أرضًا في موقع مميز وسط العاصمة هافانا لإنشاء أول مسجد ومركز حضاري في العاصمة الكوبية.

وتأتي هذه الخطوة بعد نحو 20 عامًا من المحاولات، ليكون تسم الموقع تمهيدًا لبناء هذا المسجد الأول من نوعه في كوبا إجمالًا وهافانا العاصمة تحديدًا، وينهي سنوات من المعاناة التي عاشها المسلمون هناك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة