نكشف أسباب إقالة مسئولى السكك الحديدية.. مصرع 22 شخصًا في حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس فى الفرافره.. اصطدام قطار بجدار خرسانى بمركز العياط.. وآخرهم واقعة مزلقان «العرج» بقنا

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 08:58 م
نكشف أسباب إقالة مسئولى السكك الحديدية.. مصرع 22 شخصًا في حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس فى الفرافره.. اصطدام قطار بجدار خرسانى بمركز العياط.. وآخرهم واقعة مزلقان «العرج» بقنا
جلال سعيد، وزير النقل
أحمد جلال

أصدر الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، قرار بإقالة المهندس أشرف رسلان، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع البنية الأساسية من منصبه بسبب حادث تصادم قطار قنا.

وقال بيان لوزارة النقل، إن الوزير اتخذ القرار على خلفية حادث القطار الذي وقع عند مزلقان العرج بمحافظة قنا، والذي أسفر عن وفاة شخصين مساء اليوم وقد وقع فى عهده الكثير من الحوادث التى تثبت عدم جدارته ومسؤليته.

وتنشر «صوت الأمة» أبرز الحوادث التى تمت خلال الفترة الماضية التى أدت إلى تقديم استقالته.

حادث قنا

لقى شخصين مصرعهما، وأصيب إثنين أخرين فى حادث إصطدام قطار بسيارة ملاكى بمزلقان نجع العروبة بقرية البراهمة التابعه لمركز قفط جنوب محافظة قنا.

تلقى مرفق إسعاف قنا برئاسة الدكتور خالد يوسف تلقى بلاغًا بوقوع حادث تصادم بين قطار وسيارة ملاكى بمزلقان نجع العروبة بقرية البراهمة التابعه لمركز قفط جنوب محافظة قنا، ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 2 آخرين ولازال الحصر جاريًا حتى الآن، وانتقلت سيارات الإسعاف الى مكان الحادث.

تم نقل الجثتين الى مستشفى قفط العام فيما نقل الأهالى المصابين الى مستشفى قنا العام وجارى نقلهم إلى مستشفى قنا الجامعى لتلقى العلاج.

حادث الفرافرة

ولقى 22 شخصًا مصرعه في حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس، في طريق الواحات البحرية- الفرافرة، بمحافظة الوادي الجديد، وفي تصريحات صحفية لرئيس هيئة الإسعاف، قال الدكتور أحمد الأنصاري أنه تم نقل 12 من حالات الوفاة إلى مشرحة مستشفى الواحات البحرية بمشاركة 10 سيارات إسعاف.

حادث المريوطية

وقع حادث تصادم سيارتين ملاكي أعلى الطريق الدائري، ما تسبب في توقف حركة المرور أعلى الدائري للمتجه من المريوطية وفي طريقه إلى المنيب، وعلى الفور تلقت غرفة الإدارة العامة للمرور بلاغًا انتقلت على إثره لمكان الحادث، ولم ينتج عن حادث التصادم أي مصابين.

حادث العياط

اصطدم القطار رقم 80 المتجه من القاهرة إلى الصعيد بالجدار الخرساني بمحطة البليدة بمركز العياط، مما أدى إلى خروج 3 عربات وجراره عن القضبان، وتقاذف الركاب من عربات القطار، ما نتج عنه 3 وفيات و20 مصابًا.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة