شباب قبائل جنوب سيناء يشارك في حضور «حرب الشائعات»

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 05:57 م
شباب قبائل جنوب سيناء يشارك في حضور «حرب الشائعات»
عصام صبحى

استمرت فعاليات افواج شباب القبائل، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جهاز شئون القبائل بالقوات المسلحة ووزارة الثقافة لزيارة اهم المعالم السياحية والاثرية لمحافظة القاهرة بمشاركة 825 شاب وفتاة من المحافظات الحدودية في البرنامج الثقافي السياحي بالقاهرة.

وشملت فعاليات اليوم لقاء مع اللواء د. طلعت موسي حول التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري وحروب الجيل الرابع شارك في حضور اللقاء محافظات «جنوب سيناء، شمال سيناء مطروح، الوادى الجديد، أسوان، حلايب وشلاتين»، ضمن البرنامج الثقافي السياحى وزيارة المعالم الأثرية بالقاهرة والجيزة التاريخية. ومن جانبة قدم اللواء طلعت موسي المحاضرة برسالة ترحيب بأبناء القبائل والمحافظات الحدودية.

كما وجه الشكر للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وجميع العاملين على تلك المبادرة التي وصفها بأنها أحدى الفاعليات الناجزة التي تستهدف الشباب وتسليحهم بالمعرفة والحقيقة والتوعية القومية لمواجهة التحديات التي تواجهها مصر في الفترة الحالية.

وأضاف موسى أن حرب الشائعات والمعلومات والأكاذيب والحرب النفسية والحرب المعنوية تستهدف النفاذ إلى عقول الشباب وأفكارهم لتغيبيهم، وأن هذه الحروب الممنهجة دائما ما تكون محملة بأفكار مغلوطة ومسمومة وخاطئة.

جدير بالذكر أن أهمية المحاضرة تكمن في تعريف أبناء القبائل والمحافظات الحدودية على أهم التحديات التي يواجها الوطن في الفترات الأخيرة وفق الأسس العلمية والحقائق الموثقة وأيضًا التعريف بخطورة حروب الشائعات والتأكد من الحقائق، وعدم الانجراف لما يتم تداوله عبر وسائل التواصل المختلفة، وإنما التحقق من المعلومات من مصادرها حتى يتثنى للشباب معرفة كافة الحقائق وخاصة المتعلقة بالأمن القومي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق