الإسكندرية تستضيف غدا اللقاء الجماهيري لشباب الأندية الاجتماعية

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 03:56 م
الإسكندرية تستضيف غدا اللقاء الجماهيري لشباب الأندية الاجتماعية
وزارة التضامن الاجتماعي

تنظم إدارة الأندية الاجتماعية والثقافية بوزارة التضامن الاجتماعي اللقاء الجماهيري الأول للشباب بالتعاون مع المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، غدا الثلاثاء، بمقر المؤسسة القومية بالإسكندرية، في إطار خطة الوزارة للارتقاء بالأندية الثقافية والاجتماعية التابعة لها وحرصا على توعية الشباب أعضاء الأندية.
وذكرت الوزارة - في بيان اليوم الاثنين - أن اللقاء يسعى لإلقاء الضوء على أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية والعامة كوسيلة لتنمية المجتمع وإكسابهم السلوك الإيجابي للتعبير عن أنفسهم ومصالحهم والمشاركة في صنع القرار.
وأضاف البيان أن هناك 200 شاب من مكلفي الخدمة العامة وأعضاء مراكز الشباب والأندية الاجتماعية والثقافية وأعضاء مبادرة "مستقبلنا في ايدينا" سيشاركون في اللقاء.
ويشارك في اللقاء مساعد أول الوزير لشئون الرعاية والتخطيط الاستراتيجي الدكتور مسعد رضوان، ورئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية يوسف عبد الباسط، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية سحر الدسوقي، ومدير عام العلاقات العامة بوزارة الداخلية اللواء ناجي انس، ومدير عام الإدارة العامة للأندية الاجتماعية والثقافية منى الشبراوي.
يذكر أن الأندية الاجتماعية قد نفذت العديد من الأنشطة الأخرى خلال الإجازة الصيفية منها المعسكرات الشبابية بالإسكندرية ومطروح وذلك بهدف إتاحة الفرصة للشباب لتحمل المسئولية والالتزام بالتعليمات واللوائح ونشر ثقافة العمل التطوعي بين الشباب بالإضافة إلى تنظيم عدد من الرحلات إلى البحر الأحمر والأقصر وأسوان.
وأكدت وزير التضامن الاجتماعي غادة والي أن الأندية الاجتماعية تعمل على تقديم برامج متكاملة للشباب تهدف إلى تنميتهم اجتماعيا وثقافيا وبدنيا من خلال صقل قدراتهم ومواهبهم وتدريبهم على القيام بأعمال يدوية وحرفية ومشروعات إنتاجية ذات نفع عام، بالإضافة إلى تنظيم المسابقات والمعارض والمعسكرات والرحلات وتنفيذ برامج وقائية وعلاجية لحماية البيئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق