الري: عامل الوقت يضغط علي مصر في مفاوضات سد النهضة

الأحد، 08 نوفمبر 2015 06:17 م
الري: عامل الوقت يضغط علي مصر في مفاوضات سد النهضة
حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية
عبد الله عبد القادر


قال حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، إن عامل الوقت يمثل عنصر ضغط علي مصر في مفاوضات سد النهضة مع اثيوبيا والسودان، الجارية الأن بالقاهرة.

علمت «صوت الأمة» أن إثيوبيا قد تنفرد بالمكتب الفرنسى بتنفيذ للدراسات إلا أنه قوبل بالرفض التام من مصر بسبب عامل الوقت واستمرار اثيوبيا في بناء السد وتدخل الجانب السوداني بطرح اختيار مكتب بديل لللشركة الهولندية من القائمة السابق اختيار المكتبين الفرنسي والهولندي منها وكان الرد المصري بأن الوقت لايسمح ويجب التوافق للخروج بحلول مرضية لكافة الاطراف.

وقال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري في تصريحات صحفية، غلي هامش مفاوضات سد النهضة اليوم، إنه يأمل في التوصل لاتفاق يرضي كافة الاطراف للبدء في الدراسات الفنية، مضيفا أنه من المحتمل مد أيام الجولة لليوم التالي بعد ان كان مقررا الانتهاء منه مساء اليوم الأحد.
وكشف مغازي عن وجود أراء سياسية لدي الدول المشاركة لانهاء الخلافات بين المكتبين الاستشاريين وأن يعملوا معا دون أن تنفرد احدي الشركتين بالدراسات الفنية
وأكد مغازي ان عامل الوقت يضغط علي مصر ومن الصعب الابقاء علي شركة واحدة او الاتفاق علي أخري جديدة للعمل والمقرر لها ١١ شهرا من بدء الاتفاق علي عملهم في ظل حرص مصر علي توفير كافة الاسباب لانجاح جولة المفاوضات التاسعه دون المساس بالحقوق التاريخية والمكتسبة في مياه النيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة