خارجية أمريكا: ندعم العراق الموحد الفيدرالي

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 04:40 م
خارجية أمريكا: ندعم العراق الموحد الفيدرالي
نائب وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن

أكد نائب وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، دعم بلاده في مواجهة تنظيم (داعش) الإرهابي، وقال: سنقدم 181 مليون دولار للنازحين والدعم الإنساني ليكون حجم المساعدات الأمريكية المقدمة للعراق مليار دولار منذ عام 2014 في هذا المجال.

وتوقع المسؤول الأمريكي نزوح مليون شخص من مدينة الموصل والمناطق المحيطة بها حال بدء العمليات العسكرية لتحرير المدينة من سيطرة تنظيم (داعش) الإرهابي، لافتًا إلى أن داعش يندحر والهدف الأساس هو تركيز الجهود على حملة الموصل.

وقال بلينكن، خلال مؤتمر صحفي بمقر السفارة الامريكية بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، إنه بعد دحر داعش سيتحول التنظيم إلى خلايا إرهابية وأخرى "نائمة"، مؤكدا دعم واشنطن لبغداد والعراق الموحد الفيدرالي.

وأوضح أن المساعدات الأمريكية ستكون عبارة عن مواد غذائية وصحية وفي مجال التعليم وتوفير المرافق الصحية النظيفة للنازحين وسيتم تحويل 83 مليون دولار لاعادة الاستقرار ضمن برنامج برنامج الامم المتحدة الانمائي.

وأشار إلى أنه سيلتقي برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم لتجديد دعم الولايات المتحدة للحكومة العراقية في مواجهة تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأضاف: أنه قبل عامين كانت بغداد واربيل مهددة بخطر داعش، وبعد مشاركة التحالف الدولي استرجع العراق 50% من الأراضي من قبضة التنظيم وعاد مليون نازح للمناطق المحررة، ونستعد حاليا لتحرير الموصل من داعش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق