المتحدث بأسم الطب الشرعي: لكل سلاح بصمة مثل بصمة الانسان

الأحد، 08 نوفمبر 2015 01:50 م
المتحدث بأسم الطب الشرعي: لكل سلاح بصمة مثل بصمة الانسان
الدكتور هشام عبد الحميد، المتحدث باسم الطب الشرعي
سيد فودة

أكد الدكتور هشام عبد الحميد، المتحدث باسم الطب الشرعي، خلال شهادته أمام محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار حسين قنديل، أن اللواء نبيل فراج، قد لقى مصرعه بعد أطلاق الرصاص عليه، والتي أدت إلى تهتك في القلب والرئتئين أسفرا عن نزيف أدى إلى موته.
وأضاف عبدالحميد، أن فراج لم يستغرق 10 دقائق ولقى مصرعه في حال، مضيفًا أنه كان يرتدى بدلة شرطة، عليها ثقوب أثر أطلاق النار ودماء، لافتًا إلى أن أطلاق النار جاء بطبنجة 9 ملي على بعد 20 متر
أضاف عبد الحميد، ، أنه تم معاينة السلاح المضبوط من النيابة العامة مع المتهمين، والذي بفحصه ثبت أنه أستخدم مسبقًا حيث أن رائحة البارود كانت تفوح منه.
ولفت عبدالحميد، أن اللواء فراج أُطلق عليه النار وكان الجاني على يمينه، مشيرُا إلى أن أطلاق النار جاء من مسافة 20 متر، مؤكدًا على أن ثبت بالتجربة أن السلاح المضبوط هو من أطلق النار منه على المجني عليه.
وفسر المتحدث بأسم الطب الشرعي، كيفية معرفة السلاح مطلق النار ، فقال ان هناك تطابق بين المقذوف داخل جثمان والسلاح المحرز، مشيرًا إلى أن لكل سلاح بصمة لا تتطابق أبدًا مع آخرى كبصمة الإنسان حتى إذا صنعا في نفس المصنع.
وقال عبدالحميد، ردًا على الدفاع عن المدة التي يستغرقها السلاح لمعرفة أطلق النار منه أم لا، فقال " أي سلاح أطلق النار منه حتى لو من 50 سنة سيشتم منه بارود".

وأسندت النيابة إلى المتهمين قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل ضباط وأفراد الشرطة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق