جماهير برشلونة تخطط لرفع أعلام اقليم كتالونيا فى مباراة أمام سيلتيك

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 02:54 ص
جماهير برشلونة تخطط لرفع أعلام اقليم كتالونيا فى مباراة أمام سيلتيك

استعدت جماهير برشلونة لرفع 30 ألف علم لإقليم قطالونيا الساعي للانفصال عن اسبانيا خلال مباراة الفريق أمام سيلتيك في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في استاد نوكامب مما يعرض النادى لعقوبة من الاتحاد الأوروبي للعبة.

وعوقب النادي بغرامة قدرها 30 ألف يورو (34 ألف دولار) في يوليو الماضي بسبب تلويح جماهيره بهذه الأعلام خلال نهائي دوري الأبطال في برلين عام 2015.

كما غرم برشلونة 40 ألف يورو (45 ألف دولار) في أكتوبر 2015 لرفع الأعلام خلال مواجهة باير ليفركوزن بنفس المسابقة.
وتحظر لوائح الاتحاد الأوروبي " استخدام إشارات أو كلمات أو أي وسيلة لنقل رسالة لا ترتبط بمضمون رياضي خاصة الرسائل المتعلقة بالسياسة والعقائد والأديان أو ذات طابع عدائي أو استفزازي."

وأعلنت جماعات مؤيدة للانفصال توزيع الأعلام قبل مباراة سيلتيك والتي تأتي بعد يومين من اليوم الوطني كتالونيا.

وذكرت وكالة الانباء الاسبانية أن حكومة إقليم كتالونيا أعلنت اليوم أنها ستمنح عملية الاستقلال مهلة حتى صيف 2017 لتقرر بعدها ما إذا كانت ستدعو لاستفتاء استقلال أحادي الجانب أو انتخابات جديدة.

وتجنبت وزيرة شئون الرئاسة نيوس مونتيه فى تصريح أدلت به اليوم ونقلته وكالة الانباء الاسبانية الكشف عن خطط الحكومة الكتالونية، لكنها أكدت في الوقت ذاته أن إجراء الاستفتاء بشأن استقلال الإقليم "لا رجعة فيه".

وأضافت مونتيه أن "الأداة الديمقراطية" التي سيتم استخدامها يجب أن تقدم "ضمانات" كافية لاعتراف المجتمع الدولي بالنتيجة.
وتدعم أحزاب عدة داخل البرلمان الكتالوني إجراء استفتاء بغرض الاستقلال عن إسبانيا بشكل أحادي الجانب.

و إسبانيا دولة لامركزية مقسمة إلى 17 إقليما ومنطقة ذاتية الحكم، بعضها مثل كتالونيا وإقليم الباسك والأندلس وجاليثيا، يتمتع باختصاصات أكبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق