بالصور.. دماء الأضاحي تغرق شوارع الغربية والصحة خارج التغطية

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 03:31 م
بالصور.. دماء الأضاحي تغرق شوارع الغربية والصحة خارج التغطية
محمد الشوبري

أغرقت دماء الأضاحي شوارع مدن وقرى محافظة الغربية في تحدٍ لتعليمات وقرارات اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية وغابت بنود بروتوكول التعاون الذي أعلن عنه الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية والذي تضمن التنسيق بين مديريتي التموين والطب البيطري للتأكد من ذبح اللحوم داخل نقطة الذبح بالسلخانة، علاوة على إلغاء الأجازات خلال فترة العيد.

وتشهد الشوارع لليوم الثاني على التوالي بركا من دماء الأضاحي بأنواعها المختلفة وسط حالة من اللامبالاة أصابت الأجهزة المعنية وسخط من مسئولي النظافة الذين فوجئوا بتحول الشوارع إلى تجمعات لمخلفات الذبح بالإضافة إلى القمامة التي احتلت كل بقعة من المدن والقرى فضلا عن الروائح الكريهة التي تنبعث من كل مكان.

وفي قرية الرجدية التابعة لمركز طنطا يقول يقول حلمي عبد الله العبد، إن الأهالي تجاهلوا التعليمات وذبحوا الأضاحي بالشوارع وعلى أسطح المنازل وفي الحظائر، وسط احتفالات بتلك المناسبة، دون إتباع التعليمات الصادرة من الأجهزة المعنية التي تجاهلت المرور على المحلات والمجازر للتفتيش لضمان سلامة اللحوم والتأكد من صلاحيتها.

ويضيف أحمد النجار من أهالي المحلة، أنهم يحتفلون بالعيد وسط مستنقعات الدماء التي أصبحت معالم أمام المنازل يتفاخر بها أصحاب الأضاحي وتجمعات القمامة التي تنبعث منها الروائح الكريهة منذ وقفة عرفات.

وأكد مصطفى علم الدين، أن الشوارع الرئيسية بمدينة كفر الزيات أصبحت مصدراً رئيسيًا للروائح التي أزكمت الأنوف نتيجة مخلفات الأضاحي والدماء التي مازالت تسيل نتيجة استمرار أعمال الذبح في كل مكان، دون رقابة صحية أو بيطرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة