سول وطوكيو تتفقان على مزيد من التعاون والتواصل

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 02:33 م
سول وطوكيو تتفقان على مزيد من التعاون والتواصل
وزير خارجية كوريا الجنوبية يون بيونج

قال وزير خارجية كوريا الجنوبية يون بيونج سيه اليوم الثلاثاء ، إن المجالات التي تحتاج إلى تعاون وثيق وتواصل بين سول وطوكيو، في تزايد عقب آخر استفزازات كوريا الشمالية.

وجاءت تصريحات يون ، التي بثتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، خلال اجتماعه مع السفير الياباني الجديد لدى سول ياسوماسا نغامين، والتي جاء خلالها: "بسبب التهديدات النووية والصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية، تتزايد المجالات التي تحتاج إلى تعاون وثيق وتواصل بين كوريا الجنوبية واليابان".

وقال يون إن كوريا الجنوبية واليابان تضطلعان بالتزاماتها بشكل جيد بعد اتفاق تاريخي بشأن قضية نساء المتعة وقع في 28 ديسمبر 2015، توصل بموجبه البلدان الجاران إلى اتفاق لإنهاء النزاع الذي طال أمده بشأن النساء الكوريات اللاتي أجبرن على العبودية الجنسية لصالح الجنود اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية.

وأضاف : "كما قالت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه، فإننا نتوقع منكم المساعدة في بناء علاقات مستقبلية تقوم على الوعي التاريخي".

ومن جانبه، قال السفير الياباني الجديد، الذي بدأ العمل في سول منذ 25 أغسطس الماضي، إن العلاقة بين كوريا الجنوبية واليابان مهمة للغاية، مشيرا إلى أنه تشرف بشغل منصب السفير في هذه الفترة الزمنية الحرجة لكل من البلدين.

وقال "لقد تم إنشاء مجموعة جديدة من الاتجاهات في العلاقة بين اليابان وكوريا الجنوبية بعد الاحتفال بالذكرى الـ50 لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في العام الماضي" وأضاف "العلاقة بين اليابان وكوريا الجنوبية مهمة للغاية، ليس فقط لكلا البلدين، ولكن مهمة من أجل السلام العالمي والرخاء في آسيا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق