وزير الخارجية يتلقي اتصالا هاتفياً من مبعوث الأمم المتحدة لسوريا

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 01:01 م
وزير الخارجية يتلقي اتصالا هاتفياً من مبعوث الأمم المتحدة لسوريا
سامح شكري،

تلقى سامح شكري، وزير الخارجية، اتصالاً، اليوم الثلاثاء، من ستيفان دي مستورا، مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، والذي حرص على إحاطة وزير الخارجية بنتائج وتفاصيل الاتفاق الخاص بوقف إطلاق النار والهدنة في سوريا، والذي تم التوصل إليه مؤخراً بين الولايات المتحدة وروسيا في جنيف.

صرح بذلك المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، لافتا إلى أن المبعوث الأممي أكد على أهمية الدور الذي تقوم به مصر في دعم هذا الاتفاق من خلال حث الأطراف السورية المختلفة على الالتزام بتنفيذ وقف إطلاق النار والانخراط الايجابي في المحادثات السياسية المزمع استئنافها في المرحلة القادمة.

وأضاف أبوزيد أن وزير الخارجية أكد للمبعوث الأممي على حرص مصر الكامل على إنفاذ اتفاق وقف اطلاق النار كي يتحول إلى وقف شامل ودائم لاطلاق النار في كافة المدن السورية، بما يضمن توفير الحماية لأبناء الشعب السوري وتوصيل المساعدات الانسانية إلى المواطنين السوريين باعتبار أن ذلك أولوية أولى بالنسبة لمصر. كما أكد شكري على ضرورة العمل الجاد على استئناف المفاوضات السياسية في أقرب فرصة، مع ضمان مشاركة كافة الأطراف السورية بشكل متساو.

وقد اتفق الجانبان على مواصلة التشاور المكثف خلال المرحلة القادمة على مختلف الأصعدة لضمان التزام جميع الأطراف باتفاق وقف إطلاق النار والبدء في مفاوضات الحل السياسي الشامل والدائم للأزمة السورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة