محافظ الإسكندرية: الذبح في المجازر مجاني و25 ألف جنيه غرامة للمخالفين

الأحد، 11 سبتمبر 2016 09:52 ص
محافظ الإسكندرية: الذبح في المجازر مجاني و25 ألف جنيه غرامة للمخالفين
اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية
أحمد مرجان

أمر اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، رؤساء الأحياء برفع حالة الطوارئ استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتكثيف أعمال النظافة في الميادين والشوارع والساحات المخصصة لصلاة العيد وحول المساجد والطرق المؤدية إليها.

وكلف فرحات، رؤساء الأحياء، بتكثيف حملات إزالة شوادر الخرفان من الطرق الرئيسية، وفرض غرامة تصل إلى 25 ألف جنيه على كل من يخالف القانون ويقوم بالذبح خارج المذبح، مؤكداً علي أن الذبح داخل المجازر يتم مجاناً.

كما طالبهم بتكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية، وتشديد الرقابة على المخابز، وطرح كميات إضافية من اللحوم والمواد الغذائية، مؤكداً أن غرفة عمليات المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة يومياً بالتنسيق مع فرق الصيانة السريعة للمياه والصرف الصحي والكهرباء، وتوفير وسائل النقل السريعة لسرعة إصلاح أي أعطال.

وأضاف أن المحافظة قررت فرض غرامة قدرها 25 ألف جنيه على ذبح الأضاحي في الشوارع العامة، تطبق فوراً على المواطنين، خلال حملات التفتيش والمتابعة الميدانية.

يذكر أن غرفة العمليات المركزية بمحافظة الإسكندرية، خصصت أرقاماً ساخنة لتلقي أية شكاوى أو بلاغات بحالات طارئة خلال أيام العيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق