اتحاد الغرف التجارية: إنشاء شركات تقدم خدمات لوجستية لتحقيق التنمية

الأحد، 08 نوفمبر 2015 09:53 ص
اتحاد الغرف التجارية: إنشاء شركات تقدم خدمات لوجستية لتحقيق التنمية
أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الغرف ستعمل على إنشاء شركات خاصة بتقديم كافة الخدمات اللوجستية وإنشاء بورصات سلعية لتحقيق البناء والتنمية في إطار التعديل التشريعي الأخير لقانونها.

وأضاف الوكيل خلال انطلاق فاعليات ملتقى مصر الدولي للخدمات اللوجستية اليوم، أن الاتحاد سعى من خلال استضافة مصر للعديد من الفاعليات خلال الأسبوع الحالي تعظيم العائد التعاون من التجمعات والتكتلات العربية والأفريقية والإسلامية والأوروبية ، والتي تمثل أكثر من 5ر3 مليار مستهلك في دول ذات ناتج قومي يصل إلى 28 تريليون دولار تستورد سلع بأكثر من من 6ر4 تريليون دولار خاصة أنهم شركاؤنا الأساسين في مجالات التجارة والصناعة والسياحة والاستثمار ومستقبل صادرات تلك الدول متنامي.

وتابع الوكيل " نحن كأصحاب أعمال من تجار وصناع ومقدمي خدمات نقدر قيمة التجمع المعني بمنظومة النقل واللوجستيات ونعي جيدا أن تطويره والاهتمام يعد حجر زاوية لتطوير الصناعة والتجارة والاستثمار بالإضافة إلى رفع التنافسية للمنتجات".

وأضاف أن اهتمام القطاع الخاص بهذا القطاع الحيوي ليس وليد اليوم ولكن تم مناقشته خلال مؤتمر اتحاد مؤتمر الغرف التجارية الذي عقد في الإسكندرية خلال 2010 وتم رفع توصيته في مؤتمر شرم الشيخ والذي وافق عليه بالإجماع لتنمية التجارة العربية البينية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة