تيريزا ماي تعرب عن أسفها إزاء الهجمات على المواطنين البولنديين

السبت، 10 سبتمبر 2016 01:29 م
تيريزا ماي تعرب عن أسفها إزاء الهجمات على المواطنين البولنديين
تيريزا ماي

أعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن أسفها إزاء الهجمات الأخيرة على المواطنين البولنديين في المملكة المتحدة، وذلك خلال اتصال هاتفي بنظيرتها البولندية بياتا سزيدلو.
وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية - في بيان اليوم السبت - "اتصلت رئيسة الوزراء بنظيرتها البولندية سزيدلو أمس للتعبير عن أسفها العميق إزاء الهجمات الأخيرة على المواطنين البولنديين في المملكة المتحدة، موضحا أن رئيسة وزراء بولندا شكرت ماي على الدعم المستمر من السلطات البريطانية".
وأكدت ماي أن جرائم الكراهية لا مكان لها في المجتمع البريطاني، مسلطة الضوء على العمل الذي تقوم به كل من الحكومة والشرطة.
ومن ناحية أخري، ناقشت رئيسة الوزراء البريطانية هاتفيا مع الرئيس الكيني أوهورو كينياتا الاستثمارات والتعاون الدفاعي ومكافحة الإرهاب، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس الكيني أمس برئيسة الوزراء البريطانية لتهنئتها على تعيينها، كما نوه بأن كينيا تقدر علاقاتها مع المملكة المتحدة، والتي تقوم على القيم والمصالح المشتركة.
وأشار المتحدث البريطاني إلي أن ماي أكدت التزام بريطانيا بمواصلة البناء على علاقات البلدين في عدد من المجالات المهمة، مثل التجارة والاستثمار والدفاع ومكافحة الإرهاب، ورحبت بتصديق كينيا مؤخرا على اتفاقية تعاون الدفاع، حيث أنه عنصر مهم ويوفر منبرا للتعاون في المستقبل بين البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة