بالصور.. «تدوير المخلفات الزراعية وأهميتها الإقتصادية» ندوة بالغربية

الخميس، 08 سبتمبر 2016 02:54 م
بالصور.. «تدوير المخلفات الزراعية وأهميتها الإقتصادية» ندوة  بالغربية
محمد الشوبري

نظم مركز إعلام المحلة النابع لهيئة الاستعلامات بمحافظة الغربية بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة بالغربية و قسم الإرشاد الزراعي بالإدارة الزراعية، اليوم الخميس، ندوة إعلامية بعنوان" تدوير المخلفات الزراعية و أهميتها الاقتصادية" وذلك فى إطار دور الهيئة العامة للاستعلامات فى تنمية المجتمع و توعية المواطنين بالقضايا الهامة بمقر قاعة الإرشاد الزراعي بقرية الناوية التابعة لمركز سمنود .

وشارك فى حضور الندوة كل من أمير القيعى، بقسم الإعلام البيئي بجهاز شئون البيئة بطنطا و المهندس عبد السلام الهنداوى الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالغربية.

وتناولت الندوة مسببات السحابة السوداء التى تهاجم العديد من المناطق على مستوى الجمهورية تزامنا مع موسم حصاد الأرز و نتيجة لحرق قش الأرز الذى يمثل 40% من تكوين السحابة السوداء والباقى عوادم سيارات.

وأكد المحاضرون على أن وزارة البيئة خاضت العديد من التجارب لمواجهة ذلك التحدي المتمثل فى الاستفادة من قش الأرز حتى استقر الأمر حاليا على دعم الفلاح للاستفادة من ذلك المخلفات الزراعية شديدة الأهمية الاقتصادية.

وفى نفس السياق أكد المحاضرون على أن الوزارة تصرف المواد اللازمة لتحويل قش الأرز إلى سماد أو علف يستفيد منه الفلاح مجانا من مراكز الإرشاد الزراعي المختلفة.

وأشار المحاضرون إلى أنه تتوافر حاليا المعدات اللازمة لتدوير قش الأرز سواء مكابس أو جرارات بفائدة بسيطة وفترات سماح طويلة مؤكدين المحاضرون على أن هناك غرامات كبيرة سيتم تطبيقها على المخالفين الذين سيقومون بحرق قش الأرز .

حضر اللقاء المهندس شبل عمارة، مدير الإدارة الزراعية بسمنود، والمهندس أحمد عبد العال، مدير الإرشاد الزراعى بسمنود، وعدد من المرشدين الزراعيين و الرائدات الريفيات و أعضاء جمعيات زراعية.

وأداره جلال أبو النصر الإعلامي بمركز إعلام المحلة الكبرى، تحت إشراف كلا من أسامة الحويحى مدير المركز و سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا و فاطمة الدمرداش رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة