هادي يبحث مع ولد الشيخ آفاق السلام في اليمن

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 06:49 ص
هادي يبحث مع ولد الشيخ آفاق السلام في اليمن

استقبل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الثلاثاء في الرياض، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، وذلك في إطار المساعي الرامية لتحقيق السلام في اليمن وآفاقه الممكنة والمتاحة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الرئيس اليمني جدد، خلال اللقاء، تأكيده على حرص الحكومة الشرعية في بلاده على التعاطي الإيجابي مع الجهود والمساعي نحو السلام المرتكزة على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار رقم 2216.

وقال "مثلما برهنا خلال محطات السلام المختلفة بدءً من جنيف وبيل في سويسرا والكويت، بأننا دعاة سلام وتواقين له لمصلحة بلدنا وشعبنا، سنظل كذلك نبحث عن السلام الجاد الذي يؤسس لمستقبل آمن لليمن بعيدا عن ترحيل الأزمات من خلال السلام الذي لا يحمل في طياته بذور صراعات قادمة".

وثمن الرئيس اليمني، الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ في إطار مساعيه الحميدة والمجتمع الدولي لتحقيق السلام والاستقرار لمصلحة الشعب اليمني.

من جانبه، ثمن المبعوث الأممي الترحيب والتعاطي الإيجابي من قبل الحكومة اليمنية مع مساعي ومضامين السلام خلال المشاورات الماضية التي عقدت في جنيف والكويت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة