بالفيديو.. أبرز 10 «إيفهات» لمهندس «الكوميديا» في الذكرى الـ92 لميلاده.. «كنتي تسبيه يمكسها يا فوزيه».. «مستر اكس has no end».. و «أمينة راحت تجيب طابع بوسطة وزمانها جاية»

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 12:31 م
بالفيديو.. أبرز 10 «إيفهات» لمهندس «الكوميديا» في الذكرى الـ92 لميلاده.. «كنتي تسبيه يمكسها يا فوزيه».. «مستر اكس has no end».. و «أمينة راحت تجيب طابع بوسطة وزمانها جاية»
أمنية سيد

«كنتي تسبيه يمسكها يافوزيه».. «إيفهات» عديدة لـ«صانع الكوميديا»، النجم الراحل فؤاد المهندس، ارتبطت بذاكرة الكثير من المصريين، وأصبحت تردد في العديد من مواقف الحياه اليومية.

وفي الذكرى الـ92 لميلاد النجم الراحل فؤاد المهندس، تلقي «صوت الأمة» الضوء على اشهر «الايفهات» التي خلدت أعماله الفنية.

«سيدتي الجميله»
كانت لفؤاد المهندس جملة اشتهرت فيما بعد، عندما تمّ سرقه ملابسه الداخليّة بالرغم من ارتدائه للقميص والبنطلون، ليتساءل المهندس «ازاي معرفش».

«عائلة زيزي»
ومن الجمل التي لن تنسى للمهندس، «طلعت قمااااش».، وهي العبارة التي قالها فؤاد المهندس في نهاية فيلم «عائلة زيزي» بعد نجاح اختراعه في إنتاج القماش.

«سك على بناتك»
ولا أحد ينسى مقولته عندما أراد تزويج ابنته، وهو يقول للعريس «يابني بلاها نادية، خد سوسو»، و عبارته الشهيرة «كنتي تسيبيه يمسكها يا فوزية، يمكن كانت تطرى في ايده».

«هاله حبيبتي»
و شملت مسرحية هاله حبيبتي، العديد من المشادات الفكاهية، بين المهندس والطفله هاله، ومن اشتهرت إحدى القصص القصيره التي حكاها وهي «كان في مرة كلب سرق حتة لحمة من المطبخ، مسكوه وضربوه وموتوه، جم أصحاب الكلب شالوه ودفنوه وكتبوا على قبره: كان في مرة كلب سرق… إلخ».

«العتبه جزاز»
واشتهر فؤاد، بـ جملة «فرافيرووو انا جااااي» التي كان يرددها في فيلم «العتبة جزاز» قبل «الطيران» لإنقاذ حبيبته «شويكار».

«اخطر رجل في العالم»
يعتبر من أشهر أفلام الراحل، وربما هذه الجملة هي سبب شهرة الفيلم «مستر اكس has no end».

«الراجل ده هيجنني»
اطلق الراحل جملة اشتهرت ويستخدمها المجتمع في الوقت الحالي، للتعبير عن تأخير خص ما، فعندما تركته زوجته شويكار بحجة ذهابها لشراء طابع بريد، أصبح المهندس يردد نفس المقولة عندما يسأله عن مكانها أي شخص «أمينة راحت تجيب طابع بوسطة وزمانها جاية».

«اعترافات زوج»
أما فيلم اعترافات زوج، التي كانت تجسد فيه الفنانه ماري منيب، دور حماته التي تسببت في إصابته بالجنون، اشتهر بجملة «مفيهاش بيبي».

«سفاح النساء»
اشتهر هذا الفيلم بـ عباره «بلاش الطاقيه.. عندي حساسيه»، بجانب اغنية «ماما زمانها جايه».

«إنها حقًا عائلة محترمة»
اشتهر الراحل في هذه المسرحية بترديده كلمات «انا عايزه اتجوز ميكانيكي».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق