رئيس اللجنة الأولمبية الروسية: الهجوم على الرياضة الروسية سيستمر

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 03:50 ص
رئيس اللجنة الأولمبية الروسية: الهجوم على الرياضة الروسية سيستمر

توقع رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف استمرار الهجوم على الرياضة الروسية في المستقبل، وقال ستستمر الاتهامات لأبطال روسيا بعدم الشفافية في الألعاب الأولمبية المقبلة.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن جوكوف قوله: "أعتقد بأن الهجوم على أبطالنا سيستمر في الأولمبياد المقبلة وبعدها في أولمبياد اليابان، وسيشمل الهجوم والاتهامات بالمنشطات.. رغم أننا أنشأنا لجنة مستقلة لمكافحة المنشطات يترأسها فيتالي سميرنوف، وهذه اللجنة أول خطوة لاستعادة سمعتنا الرياضية كاملة".

وذكر جوكوف أن الاجتماع الأول للجنة الجديدة سيجرى في 8 من سبتمبر الجاري، مشيرا إلى أن اللجنة الجديدة ستتعاون بشكل نشيط مع المنظمات الدولية، بما فيها اللجنة الأولمبية الدولية والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات(وادا).

واختتم رئيس اللجنة الأولمبية الروسية حديثه بالقول "نحن بحاجة لنظامنا الخاص بمكافحة المنشطات، نحن بحاجة لاستعادة الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، لحقوقها ولاعتمادها ولمختبراتها.

يشار إلى أن مجموعة من الرياضيين الروس تم استبعادهم من أولمبياد رديو دي جانيرو التي اختتمت فعاليتها في 21 أغسطس الماضي، بسب "فضيحة المنشطات"، كما استبعدت اللجنة البارالمبية الدولية المنتخب الروسي لذوي الاحتياجات الخاصة في 7 أغسطس من المشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو المزمع إقامتها خلال الفترة من 7 إلى 18 سبتمبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة