وزير الرياضة: استفدنا من المشاركة في أولمبياد ريو

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 08:46 م
وزير الرياضة: استفدنا من المشاركة في أولمبياد ريو
وزير الرياضة

أكد وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، أنه كان يتمنى حصول البعثة المصرية على عدد أكبر من الميداليات خلال دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو 2016، التي أقيمت الشهر الماضي في البرازيل، لإسعاد الشعب المصري، مشيرا إلى أنه تم إنفاق 117 مليون جنيه على الاتحادات الرياضية من أجل إعداد البعثة المشاركة في الأوليمبياد.

وقال عبد العزيز خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، بمقر اللجنة الأوليمبية المصرية لاستعراض نتائج البعثة المصرية في أوليمبياد ريو - إن وزارة الشباب والرياضة ملتزمة بتوضيح الحقائق للرأي العام، مؤكدا أن البعثة استفادت بشكل كبير من المشاركة في الأوليمبياد الماضية، وهو ما سيساعد في التحضير للمشاركة في أوليمبياد طوكيو 2020.

وأوضح عبد العزيز، أن الوزارة كانت حريصة على مشاركة كل اللاعبين المتأهلين للدورة الأوليمبية، بغض النظر عن فرص تحقيق ميداليات، مشيرا إلى أن الاحتكاك الدولي يساعد اللاعبين المصريين على الاستمرار في المنافسة على البطولات العالمية.

وأشار الوزير، إلى أنه التقى بجميع اللاعبين الذين كان يتوقع لهم الفوز بميداليات في أوليمبياد «ريو دي جانيرو»، ومن ضمنهم الثلاثي: محمد إيهاب، وهداية ملاك، وسارة سمير، مبينا أن الوزارة وفرت كل الدعم المادي الذي طلب منها لإعداد الأبطال.

وأكد عبد العزيز، أهمية الاستعداد الجيد لأوليمبياد طوكيو 2020، مشيرا إلى أن كل اتحاد رياضي قادر على صنع البطل الأوليمبي، وهو الأقدر على اكتشاف اللاعبين وإعدادهم فنيا للمنافسة في مختلف البطولات، رافضا عودة مشروع البطل الأوليمبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق