عبدالرازق: كارثة الطائرة الروسية كشفت حالة من التشفى فى مصر

السبت، 07 نوفمبر 2015 12:23 م
عبدالرازق: كارثة الطائرة الروسية كشفت حالة من التشفى فى مصر
المستشار عمرو عبدالرازق
محمد عبدالله

أكد المستشار عمرو عبدالرازق , رئيس محكمة امن الدولة العليا الأسبق , والمرشح المستقل على مقعد مصر الجديدة والنزهة , على وجود حالة من التشفى والاستغلال السيء لكارثة الطائرة الروسية التى سقطت فى سيناء من جانب بعض الأطراف الدولية .

وقال عبد الرازق، أن الموقف البريطانى والأمريكي , واستباقهما بإعلان إسقاط الطائرة بواسطة عمل إرهابي , يكشف تعمدهما إخفاء معلومات عن مصر بخصوص هذا الحادث , وأضاف قائلا " أن إخفاء المعلومات كان هدفه أحراج مصر برغم انه المتعارف دوليا فى تلك الحوادث أن تقوم كل الجهات والأطراف المعنية بتقديم كل ما لديها من معلومات إلى جهات التحقيق المسئولة , باعتبار أن حوادث الطائرات بشكل عام تمس فى المقام الأول السلامة العامة للمسافرين".

وأوضح المرشح المستقل للانتخابات البرلمانية , أن الموقفين البريطانى والأمريكي تحديدا , يؤكد وجود أبعاد سياسية كامنة خلف التصريحات الرسمية التي خرجت من جانب ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا، ثم الرئيس الأميركي باراك أوباما، وفيها جرى ترجيح سيناريو إسقاط الطائرة بقنبلة.

وقال " بالرغم من استباق تلك التصريحات إلى ما ستسفر عنه التحقيقات , إلا أنها كانت تحمل ضمنيا تأكيدات من جانبهم بوقوع عمل إرهابي على متن الطائرة ", مشيرا إلى انه تم إخفاء تلك المعلومات عمدا عن جهات التحقيق لإحراج الموقف المصرى .

وأكد المستشار عمرو عبدالرازق, أن حالة التشفى التى ظهرت عقب الكارثة , تشير إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح , توضح من جديد أن ما حدث فى الثلاثين من يونيو 2013 , تسبب فى إسقاط المؤامرة الغربية التى كانت تحاك ضد الشرق الأوسط بشكل عام , ومصر بشكل خاص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة